الخرطوم 24-5-2022( سونا ) - تفقد الدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم برفقة الدكتور محمود حامدنو البشير مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس بوزارة التربية والتعليم بالولاية، تفقدا سير إجراءات امتحانات الصف الثامن أساس بمحلية أمبدة ، كما قاما بزيارة لمقر كنترول وتصحيح هذه الامتحانات بالمحلية. وبمركز الراشدية النموذجية بنات بالحارة 17رقم 131 والذي تجلس فيه تلميذات مدرسة الراشدية فقط وعددهن196  تلميذة بواقع 194 نظاميات وتلميذتان اتحاد معلمين ، وقف سيادتهما على كل إجراءات سير هذه الامتحانات.

وأشادا بالبيئة المثلى والتنظيم الدقيق والهدوء التام في هذا المركز ، مبديان سعادتهما بما وجداه في المركز وباعثين ثناؤهما على القائمين على إدارة الشؤون التعليمية بمحلية أمبدة التي أوفت بمسؤوليتها على الوجه الأكمل .

وقد شملت إشادتهما كبير المراقبين ورئيس المركز والمراقبين بمركز الراشدية على روعة النظام والإكرام والحفاوة التي قوبلوا بها. و خاطب السيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم أعضاء كنترول امتحانات شهادة مرحلة الأساس بمدرسة الأنفال النموذجية بنين بجميع الحجرات حيث قال : إنهم قد أعدوا ميزانية خاصة لكافة مراحل امتحانات شهادة مرحلة الأساس بما فيها مكافآت العاملين في أعمال المراقبة والكنترول والتصحيح، مؤكدا أن هذه الميزانية قد تمت زيادتها في شهر فبراير الماضي وقد تأثرت أيضا بغلاء الأسعار وارتفاع التضخم.  وأوضح أنهم إزاء ذلك قد طالبوا السيد والي ولاية الخرطوم بزيادة أخرى لهذه الميزانية وقد تصدق لهم مشكورا بزيادة ٥٠% ، مشيرا إلى أن جهودهم في مضاعفة هذه الميزانية مستمرة،  وأنهم سيخصصون النسبة الأكبر من هذه الزيادات لصالح حوافز ومكافآت العاملين بالكنترول والتصحيح.     وختم حديثه بأنهم يعلمون أن أعمال الكنترول والتصحيح مرهقة بدنيا وذهنيا بالمتابعة الدقيقة ومعالجة كل أخطاء المراحل التي تسبقها في المراقبة والتصحيح ، ولذلك أطلق لهم البشريات بأن مكافآتهم ستكون كبيرة وغير مسبوقة لأنهم يستحقون ذلك لجهدهم الضخم المبذول وصبرهم ومكانتهم وإخلاصهم لمهنتهم ووطنهم.

أخبار ذات صلة