الخرطوم 24-5-2022 (سونا) - قدم السفير الحارث إدريس الحارث المندوب الدائم لجمهورية السودان لدى الأمم المتحدة بتقديم أوراق إعتماده للأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس بمكتبه بالأمم المتحدة بتاريخ 23 مايو 2022. .

وأعرب المندوب الدائم عن سعادته لتمثيل السودان في هذا المحفل الدولي الفاعل والمؤثر، ونقل تحايا رئيس المجلس السيادي الإنتقالي للأمين العام.  أكد المندوب الدائم على الرغبة القوية والحقيقة لإحداث التحول الديموقراطي وتحقيق الأمن والإستقرار والإزدهار في السودان.

وقدم السفير الحارث دعوة للأمين العام لزيارة السودان حتى يتلمس الحقائق وليساهم عبر تجربته الشخصية وقيادته للأمم المتحدة في تحقيق النقلة التي تصبو إليها الأمم المتحدة في السودان .   من جانبه، أكد الأمين العام للأمم إلتزام الأمم المتحدة تجاه الفترة الإنتقالية في السودان بمواصلة بذل الجهود بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي بغية الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة خاصة في ظل الأزمات الإقتصادية والطوارئ الصحية التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

ومن جهة أخرى أشاد الأمين العام بجهود الحكومة المتصلة بقضايا اللاجئين ووجودهم في السودان، و أشاد بحسن الإستقبال وكرم الشعب السوداني تجاه اللاجئين الوافدين من مناطق مختلفة حول العالم.  

أخبار ذات صلة