مدني 24-5-2022 (سونا)- أشاد المهندس عبد المنعم حسن خليفة وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية المفوض بولاية الجزيرة بخطة برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش تجاه تجميع القري المستهدفة في شكل شبكات وتحديد حاجاتها الفعلية للتنمية مما يعزز إحياء روح العمل الجماعي.

وأكد لدى مخاطبته اليوم بقرية السعدية بمحلية أم القري ورشة مناقشة خطة الموارد الطبيعية المستدامة وإستخدام  الأراضي شبكة (النهضة) تحت شعار: (شبكات فاعلة لإستدامة الموارد الطبيعية) التي نظمها برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية، أكد دعم وزارته لمجتمعات المنطقة عبر تسوية المراعي الطبيعية وتقنينها للمحافظة على الموارد الطبيعية وتهيئة البيئة المناسبة لتوفير العيش الكريم للمواطنين. موجها بتسخير كل الإمكانات الخاصة بصندوق دعم البطانة تجاه قضايا المياه وإقامة التروس .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية ام القرى دعمهم لبرنامج الموارد الطبيعيه قال إن المحلية تعول كثيراً على البرنامج لحلحلة مشاكل تنمية المناطق الريفية والحفاط علي الموارد الطبيعية وأقر بمعاناة القرى المستهدفة ضمن شبكة النهضة في المياة وتضرر الموارد الطبيعية ..

فيما أعلن المهندس محمد أحمد عمر منسق البرنامج بالولاية أن الورشة تأتي في اطار خطة البرنامج القائمة علي تجميع القري المستهدفة في شكل شبكات مشيراً إلى أن الورشة جاءت بهدف قيام شبكة النهضة والتي تضم ست قري لإختيار المكتب التنفيذي الذي يمثلها ضمن البرنامج إضافة للقوانين واللوائح والخطة التي تمثل عمل الشبكه وقال إن الورشه ستناقش إضافة حوكمة الموارد الطبيعية لمحاربة التعدي علي المراعي الطبيعية لإعادة المحافظة علي هذه المواقع من خلال تقنينها وتسجيلها وحمايتها بواسطة المجتمع إضافة لتدريب الأهالي علي تطويرها واستزراعها مشيراً إلى أن برامج حصاد المياة والعمل المصاحب الذي سيقوم به البرنامج في دعم الزراعة وصغار المزارعين. خاصة فئة الشباب والنساء.

هذا وقد رحبت قيادات المنطقة بخطة البرنامج وإهتمامها بحل مشاكلهم وتوفير البيئة المناسبة التي تعزز دور المنتجين والشباب والنساء وتدعم الإنتاج .

أخبار ذات صلة