الخرطوم 24-5-2022 (سونا)- أعلن الأستاذ عبد العاطي أحمد عباس وزير الشئون الدينية والأوقاف المكلف أن ترتيبات حج هذا العام 1443 هجرية سوف تعلن عبر وسائل الإعلام المختلفة في الأيام القادمة قائلا إنهم بصدد الترتيبات النهائية.  

وأضاف خلال تفقده اليوم الامتحان التحريري للمتقدمين لخدمة الحجاج من أمراء الأفواج والمرشدين بجامعة القرآن الكريم مركز (الطالبات - الطلاب) أضاف أن وظيفة المرشدين أساسية لأنها العمود الفقري للحاج ليؤدي مناسكه بصورة كاملة.  وقال إن خدمة الحجاج مسؤلية وأمانة وأي خطأ وَتكاسل تجاه الحاج يقع تحت مسؤلياتهم.  وأكد عبد العاطي سعيهم لأن يكون حج هذا العام مميزا في جميع مراحله قائلا إن مرحلة اختيار أمراء الأفواج والمرشدين تتم وفق الضوابط والمعايير حتى يقدموا الخدمة المطلوبة للحجاج . وأعرب عن حرصه على أن يخرج الحاج من منزله إلى أن يعود مطمئنا آمنا راضيا عن أداء النسك. 

وأكد الأستاذ أحمد سر الختم الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للحج والعمرة  أن خدمة الحجاج واجب مقدس ونعمل على تقديم أفضل ما لدينا ، مشيرا إلى أن امتحانات المرشدين وأمراء الأفواج هي جانب من الشفافية التي ننشدها في اختيار القوي الأمين، آملا أن يقوم الذين وقع عليهم الاختيار على خدمة الحجاج بشفافية موضحاً ان الموسم يسير بأفضل بصورة ونسعى لإخراجه بخدمة ممتازة للحجاج. 

وقال الأستاذ علي إبراهيم الحدقنو المدير العام لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم إن تجربة ولاية الخرطوم في إخضاع الراغبين في خدمة حجاج بيت الله الحرام لامتحان تأكيدا لمبدأ الشفافية، لافتا إلى أن عدد الذين تقدم 246 لأمراء الأفواج وحاجتنا ل19اميرا وتقدمت 65مرشدة والحاجة لمرشدتين .

وتقدم اكثر من 22 مرشدا وحاجتنا لثلاثة مرشدين، مضيفا أن هذا الإجراءات تأتي في إطار تجديد البعثة وضخ دماء جديدة وتأكيدا لمبدأ الشفافية والعدالة. 

من جانبه قال الدكتور مبارك ابراهيم التجاني نائب مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية إن الجامعة تسعد بالشراكة القوية والمتميزة مع الأمانة العامة للحج والعمرة بولاية الخرطوم، مشيرا إلى أن الشراكة تبدأ بالاجتماعات التحضيرية وتمر بامتحان المرشدين وأمراء الأفواج وضعا واشرافا وتصحيحا ونتيجة، وتستمر في المشاركة في مختلف الدورات التي تقيمها الأمانة العامة للحج والعمرة وفي تدريب حجاج بيت الله الحرام.

أخبار ذات صلة