الخرطوم 24-5-2022 (سونا) - بدأت الورشة الصينية- الافريقية لبناء قدرات الشباب الافريقي اعمالها أسفيريا  في 13 مايو الحالى وتستمر حتى 26 منه  ،بدعم من وزراة التجارة الصينية و بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني  والأكاديمية الدولية من رجال الأعمال من وزارة التجارة "آيبو". وقال النائب العام للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي، تشانغ مويو إن الصين تربطها علاقات وطيدة مع الدول الافريقية  وأن الصين تعمل علي دعم وتقوية هذه العلاقات.

واضاف أن الورشة تعكس نقطة بداية جديدة بين البلدين في العمل معا لتطبيق رؤية 2035 التعاون الصينية الافريقية وهي مهمة لتعزيز التعاون  بين بلدان الجنوب وتنمية هذه الدول. وأعرب المدير العام لآيبو  السيد صن شونغ، عن أمله ان يتمكن المسؤولون الذين شاركوا في الورشة بتبادل الاراء والخبرات والمضي قدما  حول القضايا التي طرحت خلال الورشة.

 ودعت  آيبو خلال الورشة  كبار المسؤولين الصينيين ، ورؤساء وأعضاء اللجان الخاصة  التابعة للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى  وسفراء سابقون وخبراء من القطاعات المختلفة للتداول حول القضايا المطروحة على الورشة. حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع في الورشة منها نظام الأحزاب السياسية في الصين ، والإصلاح والانفتاح ،الحد من الفقر  وأنظمة الصحة العامة. الجدير بالذكر أن الورشة تستمر حتي  السادس والعشرين من مايو الحالي.

أخبار ذات صلة