مدني في 24  مايو 2022م (سونا) اوضحت وزارة الري والموارد المائية الصعوبات والمهدادات التي تعترض زراعة محاصيل العروة الصيفية بقسم الحاج عبد الله بمشروع الجزيرة ومشروع السوكي الزراعي .

وأعلن المهندس جمال محمد الغالي مدير عام الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والموارد المائية في تصريح لـ(سونا) عن تعطل 3 طلمبات بمحطة مزيقيلا من أصل 4 طلمبات إضافة لتعطل موتورين و4 طبلونات كهرباء مشددا على ضرورة اصلاح الموتورات وتأهيل المفاتيح في الوقت الحالي و مضاعفة الجهود لتحقيق إستقرار وإستمرار الإمداد الكهربائي لإدارات الموسم الزراعي الجديد والعمل في المرحلة المقبلة لتحقيق الحل الجذري بتوفير 1.2 مليون دولار لتوفير طلمبات جديدة لمزيقيلا مشيراً الى المصادقة التي تمت لتأهيل الطلمبات عبر شركات مؤهلة بمبلغ 40 _ 45 مليون جنيه ..

من جانبه أكد المهندس محمد حسن الفكي مدير الطلمبات بوزارة الري والموارد المائية أن 86 ألف فدان بمشروع السوكي الزراعي مهددة بالخروج من الدورة الزراعية في الموسم الزراعي الجديد .

وأعلن الفكي لـ(سونا) أن كلفة الاسبيرات الكهربائية للأربع طلمبات بلغت 143 مليون جنيه موضحا ان التعاقد تم مع شركة C T. C للصيانات الميكانيكا ..

من جانبهم عبر عدد من المزارعين لـ(سونا ) عن تخوفهم من الخروج عن الموسم الزراعي الجديد بسبب الأعطال المتكررة للطلمبات ، حيث ناشد المزارع الزين مزمل من مكتب الحاج عبد الله بمشروع الجزيرة ، الدولة لتكملة صيانة الطلمبات للحاق بالعروة الصيفية مؤكداً إستعداد المزارعين لدعم جهود وزارة الري والموارد المائية لمعالجة المشاكل التي تعترض الطلمبات ..

وعدد المزارع برهان موسي من مكتب فحل بمشروع الجزيرة العقبات التي تواجه اكثر من 6 الاف مواطن مستفيد من طلمبات مزيقيلا بسبب أعطال طلمبات الري الاخري.

أخبار ذات صلة