الخرطوم 23-5-2022 (سونا)- انطلقت اليوم أولى فعاليات النسخة الثانية من منتدى العاملين بالشباب والرياضة العرب بمشاركة وفود ٢٠ دولة عربية من بينها السودان تحت شعار "رؤية وطن" برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجامعة الدول العربية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة المصريه من خلال مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي، وتقام فعالياته خلال الفترة من "٢٢- ٢٧" مايو الجاري، بالقاهرة الجديدة.

وشارك السودان بوفد من العاملين عقب توجيهات من وزيره الشباب الاستاذة هزارعبدالرسول ومتابعه وكيل الوزارة دكتور حمدالنيل اسماعيل في اطارجهود الاهتمام بالعاملين بمجال الشباب والرياضة لما لهم من دور رئيسي في تطوير العمل المؤسسي وتحقيق الأهداف والبرامج .

 ويشمل المنتدى خلال فترة تنفيذه برنامجاً يحوي عددا من ورش العمل الخاصه بترقيه اداء العاملين في مجالات الشباب والرياضه .

 بدأت الفعاليات بعرض فيلم بعنوان "رؤية وطن"، سلط الضوء على اهتمامات وزارة الشباب والرياضة،المصريه وعرض الناتج القومي للمشروعات، وزيادة الفرص الاستثمارية، وأهداف التنمية المستدامة بها، عقب ذلك تم تقديم عرض فني لفريق طلائع وزراة للشباب والرياضة من أبناء محافظة بورسعيد .

وفي كلمته، أعرب اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب والذي حضر نائباً عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بهذا التجمع العربي الكبير، ، متمنياً مشاركة فعالة للجميع تحقق أهداف المنتدى.

من جانبها، قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، في كلمتها المسجلة :"أن جامعة الدول العربية تولي للشباب أهمية كبرى وتحرص على تعزيز العمل المشترك مع وزارة والشباب والرياضة"، مبينة أن منتدى العاملين بوزارات الشباب والرياضة العرب يهدف إلى مواجهة القضايا والتحديات التي تواجه العرب .

وجاء في كلمة رئيس مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي الدكتور أحمد حجازي، أن المنتدي يمثل هيئات وزارات الشباب والرياضة العرب، ويعمل علي تدعيم الحاضر ورسم قادة المستقبل، والوصول لتوصيات يتم تنفيذها لمواكبة التطور على المستوى الشبابي والرياضي، وفي ضوء الحفاظ على الشباب العربي وخلق جيل جديد قادر على التصدي أمام التحديات.

أخبار ذات صلة