كسلا 23-5-2022 (سونا) -  اطلع والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله على الجهود المتواصلة لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية وهيئة مياه الشرب لمعالجة اشكاليات المياه التي تعاني منها محليات الولاية المختلفة.

ووقف الوالي لدى لقائه اليوم مدير الهيئة المهندس عثمان محجوب الحسن بحضور مدير عام الوزارة المهندس هاشم عبد اللطيف على الخطوات التي قامت بها هيئة مياه الشرب للبدء الفعلي في تنفيذ برنامج معالجة اشكاليات المياه بالولاية ، خاصة بعد استلام الولاية ل(55) طلمبة مياه تعمل بالطاقة الشمسية والتي سيتم تركيبها خلال الأيام المقبلة بمختلف مناطق محليات الولاية.

واستمع الوالي الى تنوير من مدير الهيئة حول الجوانب المتعلقة بإعداد الدراسات الخاصة بوضع أسس المعالجة لاشكاليات المياه بالاضافة الى أعمال الهيئة الجارية في التفتيش وازالة المسكيت والألياف من خطوط المياه بمختلف الأحياء وفق خطة تم اعدادها لهذا الغرض .

وطمأن مدير الهيئة باستقرار المخزون الجوفي لمياه مدينة كسلا ، داعياً في هذا الصدد المواطنين للترشيد وتقليل هدر المياه وحسن استخدامها.

واقر مدير الهيئة بوجود ما أسماها اشكاليات مزمنة إلا أن الهيئة وضعتها في أولوياتها لمعالجتها ، مشيراً الى رؤية الهيئة في تكوين مجلس ادارة للمياه يعمل على استنباط الحلول الممكنة لتذليل العقبات التي تعترض العمل.

من جابنه أمن الوالي على الرؤى الموضوعة من قبل الوزارة وهيئة مياه الشرب في معالجة اشكاليات المياه بصورة جذرية ، مؤكداً اهتمام حكومة الولاية بوضع الحلول الكاملة لاشكاليات المياه بالتنسيق مع المركز والجهات ذات الصلة ، معرباً عن تقديره للمنظمات التي ساهمت مع الولاية عبر تدخلاتها لمعالجة اشكاليات المياه في عدد من مناطق الولاية خاصة المناطق الشمالية .

أخبار ذات صلة