الخرطوم 23-5-2022 (سونا)- افتتحت وزارة الصحة الإتحادية  أمس مستشفى أبوبكر الرازى بمنطقة الأزهري بالخرطوم.

 وأكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم دكتور محمود القائم خلال جولة ميدانية شملت كافة أقسام المستشفى عقب الإفتتاح الذى شرفه وزير التنمية الإجتماعية الإتحادية وممثلين لوزارتي الصحة الإتحادية والتعليم العالي ، بالإضافة إلى سفير نيجيريا بالخرطوم ، أكد على أهمية التوسع فى الخدمات الطبية بالبلاد وتوفير فرص التدريب ،كما أشاد بالجهود التى بذلها القائمون على انشاء المستشفى بتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة .

ووصف وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي أحمد آدم بخيت أن إنشاء المستشفى يمثل إضافة حقيقية لخدمات الصحة والتعليم بالبلاد وتوطين العلاج بالداخل باعتباره يوفر ٧٠٪ من تكلفة العلاج بالخارج .

فيما دعا ممثل وزير التعليم العالى والبحث العلمى أستاذ صديق بشرى إلى العمل على تحقيق الأهداف الأساسية لإنشاء المستشفى من توفير للبيئة التعليمية والبحثية عالية المستوى .

واستعرض رئيس مجلس ادارة المستشفى بروفيسور أحمد عثمان رزق الأهداف التى دعت لانشاء المستشفى ، وأهمها توفيرالتدريب لطلاب العلوم الطبية باعتباره أحد الحلول للمشاكل التى واجهت مجال  التدريب خلال الفترة الماضية كاشفاً عن توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية مع بعض الجامعات.

 ومن جهته أكد مدير عام المستشفى دكتور محمد أحمد خوجلي أن السعة الكلية للمستشفى هي 159 سريرا فضلاً عن تجهيز الأقسام المختلفة من  عناية وجراحة عامة وأمراض القلب إضافة إلى الأوكسجين المركزي.

 

أخبار ذات صلة