الخرطوم 22-5-2022 (سونا)- شهد مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية البروفيسور سرالختم عثمان الأمين اليوم الأحد  حفل التخرج لطالبات وطلاب إندونيسيا الدارسين بالجامعات السودانية الذي نظمه اتحاد الطلبة الإندونيسيين بالسودان ، وذلك بحضور سعادة السفير سوناركو سفير جمهورية اندونيسيا لدى الخرطوم ، وعدد من ممثلي الجامعات السودانية والمعاهد العليا والكليات.

في بداية كلمته بالاحتفالية، أعرب بروفيسور سرالختم عثمان مدير الجامعة ، عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب من دولة إندونيسيا فرحتهم بمناسبة تخرجهم من الجامعات السودانية ، متمنيا لهم  التوفيق والسداد في حياتهم العملية ، داعيا إلى توسيع فرص القبول والدراسة للطلاب الإندونيسيين ، معلنا عن تخصيص عدد  خمس منح للدراسة في مرحلة البكالريوس و منحتين  في مرحلة الماجستير  ومنحة واحدة  في مرحلة الدكتوراة  .

طلاب وطالبات اندونيسيا بالسودان عبروا بكلماتهم عن شكرهم لجمهورية السودان لإتاحة الفرص التعليمية المميزة في العلوم الإسلامية واللغة العربية وتخصصات العلوم الإنسانية الاجتماعية  وأنهم رسل  خير للسودان في بلادهم والعالم في المستقبل  .

وأعرب السفير الإندونيسي عن تقديره للدور العظيم الذي يقوم به السودان في خدمة طلاب بلاده ، داعيا لمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والتعليمية بوجه خاص .

هذا وتخلل الحفل انشاد ديني وأذكار وألحان شعبية قام بها طلاب اندونيسيا محتفلين بتخرجهم من الجامعات السودانية وفرحين بعودتهم لبلادهم وهم يحملون درجات علمية يفتخرون بها وقد بذلوا فيها الجهد والوقت في تعلم اللغة العربية .ودراسة كل المقررات الدراسية.

أخبار ذات صلة