الخرطوم 22-5-2022 (سونا) - أكد عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة السودان د.محمد مجذوب الحاج، حرص الكلية على دعم الطلاب بتوفير البيئة المناسبة وتحسين المناخ  لمساعدتهم على توصيل رسالتهم الفنية وعكس ثقافة المجتمع السوداني عبر الصورة.

جاء ذلك لدى إفتتاحه معرض طلاب الفصل الثاني قسم التصميم الإيضاحي  المقام  بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بكلية الفنون الجميلة والتطبيقية .

وقال مشرف المعرض الأستاذ بالكلية محمد نورالدين في حديثه (لسونا) إن الهدف من المعرض الذي حمل أسم ضوئيات سردية عكس إمكانيات الطلاب الزاخرة بالعديد من المواهب المتعددة .

وأشار إلى أن أصرار الطلاب على قيام المعرض رغم ضعف الإمكانيات يؤكد قدرتهم على إنتاج أفكار إبداعية بقوالب مختلفة من الفنون.

 

وشمل المعرض جداريات توثق معالم من حياة المجتمع السوداني تم عكسها من قبل الطلاب بواسطة كاميرا الموبايل .

الجدير بالذكر أن الإفتتاح شرفه عدد من أساتذة الكلية ولفيف من المدعوين المهتمين بالشأن الفني وتوصيل الرسالة عبر الصورة من بينهم الفنان سيف الجامعة التي وجدت أستحسان الطلاب المشاركين واللجنة المنظمة.

 ويستمر المعرض الذي يفتح أبوابه على مدار اليوم  حتى الواحد والثلاثون من شهر مايو الحالي بمقر كلية الفنون الجميلة والتطبيقية جامعة السودان القسم الغربي.

أخبار ذات صلة