الدمازين 18-5-2022 (سونا)- بحث  الاستاذ عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ مازن شافورا بحث قضايا حقوق الإنسان والترتيبات الجارية لإنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان بالإقليم .

حيث أكد الحاكم المكلف إلتزام حكومة الإقليم بدعم ورعاية الجهود الرامية لحماية وكفالة حقوق الإنسان بالإقليم ،مشيراً لضعف الدعم الدولي الخاص بالأوضاع الإنسانية ، وتناول الجهود التي تبذلها حكومة الإقليم عبر التمويل الذاتي دعماً للأوضاع الإنسانية وتأمين معينات العودة والإستقرار للعائدين من معسكرات اللجوء بدولتي الجوار أثيوبيا وجنوب السودان.

كما تناول المنجزات التي تمت على صعيد إنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان في مجال الترتيبات السياسية والأمنية والجهود الجارية لإستكمال إنشاء وتكوين المفوضيات بمحاورها المختلفة.

 ودعا إلى أهمية دعم الشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان في إنفاذ برامج الحوار الدستوري خلال المرحلة القادمة .

 رئيس وأعضاء الوفد أكدوا إلتزام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بدعم جهود حكومة الإقليم الرامية لرفع القدرات في مجال حقوق الإنسان إلى جانب المساهمة مع الشركاء في سيبل توفير معينات العودة والإستقرار الذي يهم العائدين من معسكرات اللجوء بمواقعهم المختلفة على مستوى الإقليم .

أخبار ذات صلة