سنجه 17-5-2022م (سونا )-  دشن د. عبد الناصر علي حسن مدير عام وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار الوزير المكلف العمل في مركز غسيل الكلى بالسوكي داخل مجمع سخاء الطبي.

وثمن عبد الناصر جهود المدير التنفيذي لمحلية السوكي واللجان المجتمعية ومنظمة تراث للتنميه البشرية ومنظمة الاغاثه الاسلاميه  والهندسة الطبية بوزارتة  والكادر العامل في المركز مؤكدًا انه تم تدريبهم التدريب الكافي.

وابان أن المركز يقدم الخدمه لمرضى الكلى بمحلية السوكي والدندر وجزء من محلية شرق سنار خاصة وان هناك مناطق تنقطع في فترة الخريف ، وابان  أن بالمركز سبع  مكنات غسيل جديده من أحدث الاجهزه داعيًا للمحافظة عليها ومراقبتها اولا باول من جانب الهندسه الطبيه ، واكد أن المركز استقبل ثمانية حالات في اليوم الأول لتشغيله .

المدير التنفيذي لمحلية السوكي عبد اللطيف يوسف آدم ثمن مجهودات وزارة الصحه والمنظمات والشعبيين من محليته مؤكدًا ان المحليه ستسخر إمكاناتها لتشغيل هذا المركز الذي يعد اضافه حيويه للمرافق الصحيه بمحليته لانه يخدم شريحه هامه من المجتمع مؤكدا متابعتهم ومراقبتهم له والحفاظ على هذه الاجهزه المتطوره

د. مزاهر ابوحاج مدير الطب العلاجي بصحة سنار اكدت ان تشغيل هذا المركز سينهي معاناة مرضى الكلي بمحلية السوكي والدندر وياتي في إطار توطين العلاج وتوفير الخدمه للمواطن في اقرب موقع له .

من جهته أبان مهندس طبي مدثر محمد آدم  أنه تم تدريب المهندسين الطبيين على مكنات الغسيل وكيفية تشغيلها  مشيدًا بالخطوات التي تمت حتى تم تشغيل المركز وإستقباله لمرضى الكلى .

أخبار ذات صلة