كوستي 17ـ5ـ 2022 (سونا)- أكد الدكتور آدم أحمد عيسي مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف بولاية النيل الابيض إكتمال كافة مطلوبات تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد كوفيد 19 الجولة السادسة بالولاية يوم غد الاربعاء الثامن عشر من مايو الحالي وحتي الثالث والعشرين منه والمتمثلة في الدعم الفني واللوجستي والسياسي اللازم لانجاح الجولة .

وأشار وزير الصحة المكلف بالنيل الابيض لدي مخاطبته اليوم بقاعة التحصين الموسع بكوستي المؤتمر الصحفي للوقوف علي الترتيبات الادارية والفنية واللوجستية والصحية لانطلاقة الجولة السادسة من هذه الحملة بكل محليات الولاية من خلال إستعدادات مبكرة وجيدة من قبل وزارة الصحة والشركاء في المنظمات والادارات ذات الصلة والواجهات المختلفة .

واشار الي ان الحملة تجئ للقضاء علي مرض فتاك أودي بحياة العديد من الاشخاص وشكل تحديا صحيا وإقتصاديا وإجتماعيا وابان آدم ان الحملات السابقة واجهت العديد من التحديات والتي تم إستصحابها بغية إنجاح هذه الجولة .

من جهتها اكدت الاستاذة إخلاص الجيلي مستشار منظمة الصحة العالمية لحملات كوفيد 19 بالولاية تضافر جهود كل الشركاء لانجاح هذه الحملة والحملات المتبقية بتطعيم مليون ومئتان واربعون الف نسمة من سكان النيل الابيض بنهاية العام 2024م اي بنسبة تبلغ 52% مشيرة الى ان التحدي الاكبر هو كيفية إقناع المستهدفين الوصول لمراكز التطعيم مبينة ان الولاية تجئ في المركز الخامس من حيث الترتيب لتنفيذ الحملات ودعت الي ضرورة تضافر كافة الجهود.

الي ذلك ابان الاستاذ الماظ محمود الماظ مدير ادارة التحصين الموسع بالنيل الابيض ان العدد المستهدف في هذه الجولة حوالي 91 الف و883 شخص من عمر 18 سنة فما فوق من الكوادر الصحية والحجاج واصحاب الامراض المزمنة وكبار السن مشيرا لإكتمال كافة الترتيبات اللازمة لانطلاقة الحملة .

فيما أكدت الاستاذة الخنساء عباس الفكي مدير ادارة تعزيز الصحة ببحر ابيض أكتمال كافة الجوانب التي تعزز نجاح الحملة والمتمثلة في تكثيف الوعي الصحي بمخاطر الوباء واهمية جرعات التطعيم في عمل الحماية اللازمة والتي تصل الي 90% مشيرة في ذلك لتدريب الائمة والدعاة ومعززي الصحة والسلاطين والتنوير الاعلامي الكثيف عبر كافة الاجهزة الاعلامية بالولاية .

أخبار ذات صلة