نيالا 17-5-2022 (سونا)- نفذت محلية نيالا شمال بولاية جنوب دارفور عملية إبادة سلع تالفة ومنتهية الصلاحية تم ضبطها في حملات تفتيش بأسواق المحلية.

وقال المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال أبوسفيان عبدالله محمد إن المواد المنتهية الصلاحية تم ضبطها في حملات تفتيشية لأسواق المحلية بواسطة الشؤون الصحية وإدارة الخدمات في إطار مسؤوليتهم لحماية المواطنين داخل الحدود الجغرافية للمحلية.

وكشف أبوسفيان عن أن الجهود الكبيرة التي بذلت في هذه الحملات تم فيها ضبط (١٠) أطنان من المواد منتهية الصلاحية تالفة غير صالحة للاستخدام  تمثلت فى حلويات ، عصائر ، البان ،مياه غازية ،دقيق وبسكويتات.

ودعا أبوسفيان التجار إلى مخافة الله ومحاسبة الضمير بعدم بيع السلع منتهية الصلاحية للمواطنين كما طالب المستهلكين بمراجعة تاريخ صلاحية أي سلع يتم شراؤها من أجل المحافظة على صحة الأسرة.

وأشاد أبوسفيان بجهود إدارة الخدمات والشؤون الصحية، واعدا باستمرار جهود المحلية بالتنسيق مع المواصفات والمقاييس وحماية المستهلك لمحاربة الظواهر السالبة في المحلية. ولفتت نور الشام الزين يحيى مدير إدارة الشؤون الصحية إلى أن إدارة صحة البيئة قامت بإبادة ما يقارب عشرة أطنان من المواد منتهية الصلاحية تم تجميعها في حملات بواسطة فرق المخالفات من الأسواق والأحياء المختلفة ووعدت بمضاعفة الجهود لحماية المواطنين من استخدام المواد منتهية الصلاحية.

وقال مدير ادارة الخدمات بالمحلية عمر عوض عمر استطعنا اليوم إبادة السلع منتهية الصلاحية نتيجة جهود كبيرة تمت في الحملات التفتيشية ، مشيدا بالعاملين في (الصحة) على دورهم الكبير في حماية المواطنين بجانب شكره لادارة المواصفات والمقاييس بالولاية.

أخبار ذات صلة