الخرطوم 12-5-2022 (سونا) تحت شعار " الارض، حياة ، الإرث : من الندرة إلى الازدهار" انطلقت فعاليات المؤتمر الخامس عشر لإتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر في مدينة ابيدجان في جمهورية ساحل العاج وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 11/5/2022م. ويتضمن هذا الشعار دعوة للعمل الدولي لضمان استمرار الأرض ، شريان الحياة على هذا الكوكب ، لصالح الأجيال الحالية والمقبلة.

ويكتسى هذا المؤتمر اهمية بالغة حيث يناقش العديد من المواضيع المهمة  كالجفاف والعواصف الترابية والغبارية والحد من تدهور الاراضي وغيرها من المواضيع الهامة.

 وانطلاقا من دورها في متابعة الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر على المستوى العربي ،تقوم المنظمة بالعربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية بتنسيق المشاركة والمواقف العربية في اعمال هذا المؤتمر.

هذا وعقدت المنظمة الاجتماع الاول للمجموعة العربية ظهر اليوم الاول من المؤتمر(11/5/2022) ،شارك فيه نحو 20 من ممثلي الدول العربية وتم بحث  المواضيع التنظيمية للمجموعة العربية وتوزيع الادوار والتمثيل في مختلف اللجان والمجموعات الخاصة بالمؤتمر.

تجدر الاشارة إلى أن المنظمة  كانت عقدت اجتماعا عربيا تحضيريا  للمؤتمر يوم 11/ 4/2022 ،تم خلاله الاتفاق على تسليط الضوء على المواضيع  ذات الاهمية بالنسبة  للمنطقة العربية، والترشيح لمكتب المؤتمر واللجان الفرعية الاخرى، وكذلك تم  ختيار ممثل المملكة العربية السعودية كمتحدث بإسم المجموعة العربية في  خلال المؤتمر.

 

أخبار ذات صلة