الدامر  12-5-2022 (سونا)- ثمن الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف عطاء انسان ومواطن البسابير،واعتبره النموذج والمثال في التفاعل بقضايا الوطن.

واضاف الوالي لدي لقائه بالخرطوم بوفد قيادات البسابير برئاسة الفريق ركن الطيب المصباح ، بان البسابير تمثل النموذج والمثال في العمل والجهد الشعبي الخالص بالاضافة الي مساهمة ابناء المنطقة في العمل العام والتفاعل مع قضايا الوطن مؤكدا بان كل الاحتياجات الخاصة بالمنطقة التي تقدموا بها تعتبر واجبات وحقوق علي الدولة وهي استحقاق واجب التنفيذ خاصة فيما يتعلق بمحطة المياه .

ووجه الوالي وزارة الصحة باتخاذ الاجراءات لترفيع مستشفى البسابير وتقديم الدعم اللازم له من كوادر واجهزة ومعينات باعتباره يغطي مساحات واسعة ،وقال  إن نسبة التردد على المستشفى عالية  ،معلنا عن مد المنطقة بالطاقة الشمسية خاصة علي صعيد القطاع الزراعي ،فيما  وجه الثروة الحيوانية بالاهتمام بالمنطقة باعتبارها من المناطق المعروفه في مجال الثروة الحيوانية وبالاهتمام بالمراعي .

كما وجه وزارة البني التحتية بتطهير الحفير وادراج التطهير ضمن ميزانية طوارئ الخريف لهذا العام . ودعا  الوالي بضرورة التوثيق لتجربة المنطقة في العمل والجهد الشعبي والعمل الطوعي والخيري ،مشيرا الى مبادرات ابناء المنطقة  ومساهماتهم في العمل الاجتماعي عبر الصندوق الخيري للمنطقة الذي يساهم فيه ابناء المنطقة بالداخل والخارج والذي قدم الكثير لابناء المنطقة والمناطق الاخري. الأستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية بالولاية اكد اهتمامهم بايصال الخدمات للمنطقة باعتبارها من مناطق الإنتاج والتي قدمت الكثير للوطن والولاية معلنا عن تنفيذ التزامات السيد الوالي تجاه المنطقة . من جانبهم قدم قيادات البسابير الشكر والتقدير لوالي  الولاية  ولوزير المالية بالولاية للدعم الكبير والتفهم لقضايا وهموم المنطقة والمعالجات التي تمت لمشاكل وقضايا المنطقة مشيدين بمنهج السيد الوالي في العمل الميداني والوصول الي المواطن في موقعه لتلمس مشاكله وقضاياه معلنين عن ترحيبهم بزيارة السيد الوالي وحكومة الولاية للمنطقة التي ستحدد قريبا للوقوف ميدانيا علي مشاكل الوحدة الادارية البسابير والتي تضم حوالي 24 قرية.

أخبار ذات صلة