كسلا 5-5-2022 (سونا) -  كشف والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله عن تخصيص العون السعودي لعدد 20 بئرا بكامل ملحقاتها سيتم حفرها بالولاية بعد تحديد الاولويات والمواقع  وذلك من جملة 70 بئرا مخصصة لكافة الولايات مشيدا بدعم العون السعودي وتخيصصه لهذا العدد المقدر من الابار للولاية الي جانب استعدادهم لتدريب الكوادر المحلية للتعامل مع الابار وصيانتها.

واستعرض الوالي في تصريحات صحفية المساعي الكبيرة التي تبذلها حكومة الولاية لمعالجة الإشكاليات والضائقة الكبيرة في مياه الشرب التي تعاني منها معظم إحياء مدينة كسلا بضفتيها الشرقية والغربية منذ فترة.

وقال الوالي أن الولاية وبصفة خاصة مدينة كسلا تواجه موجة من العطش واصبحت تؤرق المواطنين واثرت علي حياة الناس وشكلت معاناة حقيقية لهم خلال شهر رمضان المنصرم. واوضح ان حكومة الولاية بذلت جهودا مقدرة لمخاطبة ما اسماها بالازمة بالاتصال مع المركز وشرح ابعاد المشكلة  وان هنالك استجابة مقدرة من المركز من خلال التفاكر مع  ادارة وحدة تنفيذ السدود حول اشكاليات المياه  تكللت بالتصديق بعدد12 طلمبة كهربائية غاطسة بمختلف المقاسات بالاضافة الي مد الولاية بعدد 20 وحدة طاقة شمسية لتشغيل الطلمبات ستصل الولاية عقب عطلة عيد الفطر المبارك وذلك لتقليل تكلفة الاستهلاك الكهربائي او ترشيده وضمان استمرارية العمل وتفادي قطوعات التيارالكهربائي.

واضاف الوالي ان وحدة السدود بصدد عمل اطلس للمياه بالسودان وان ولاية كسلا ستكون من ضمن الاطالس التي ستحظي باهمية كبيرة مشيرا الي ان تقديم الخدمة للولاية  من قبل إدارة السدود يجئ من منطلق العلاقة مع الولاية  والمشروعات المنفذة بها المتمثلة في مشروع خزاني اعالي نهر عطبرة وسيتيت.

واكد ان نجاح هذه الخطوة يعني تقديم مساهمة كبيرة فيما تمر به الولاية خاصة مدينة كسلا والعمل علي زيادة كفاءة الطاقة العاملة في مجال المياه مبينا ان هنالك فريقا مشتركا مع وحدة تنفيذ السدود سيتم تكوينه لعمل دراسة لحل مشكلة المياه مستقبلا بالاضافة الي النظر في مقترح مد خط (ترعة) للمياه من سيتيت تسهم في تغذية المخزون الجوفي لمدينة كسلا عبر القاش.

أخبار ذات صلة