مدنى 28-4-2022 (سونا) - أرجع تجار مستلزمات الخبائز بسوق مدنى إستطلعتهم وكالة السودان للانباء إستقرار الأسعار لإستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السودانى إضافة لضعف القوة الشرائية لإنشغال الناس بتوفير مستلزمات قفة الملاح .

حيث أعلن صالح عبدالرحمن (صاحب بقالة ) أن سعر زيت صباح زنة 9 رطل 6.5 ألف جنيه وسعر زيت صباح زنة واحد لتر 1.9 ألف جنيه بينما بلغ سعر جوال السكر زنة 5 كيلو بواقع 2.5 ألف جنيه وكيلو الدقيق مخصوص إنتاج شركة دال الغذائية 800 جنيها مشيراً لتحسن القوة وتوقع أن تشهد الفترة القادمة تزايد القوى الشرائية .

من جانبخ أعلن عبد القادر الحسن (صاحب متجر) أن سعر صندوق الباكنج بودر زنة 100 جرام 300 جنيها  مشيراً للمرونة مع الزبائن فى بيع مستلزمات الخبائز وأرجع إستقرار أسعار مستلزمات الخبائز لإستقرار سعر الدولار كما توقع أن ترتفع القوة الشرائية فى خواتيم شهر رمضان.

فيما شكا الهادى إسماعيل (تاجر خبائز جاهزة) من ضعف القوة الشرائية وعزا ذلك لإنشغال كثير من الناس بأمر توفير مستلزمات قفة الملاح

وأوضح أن سعر جردل الخبيز الجاهز 3 ألاف جنيه وذكر أن جميع أنواع الخبائز الجاهز من الإنتاج المحلي وأضاف أن هنالك من يفضل أن يشترى الخبيز الجاهز نسبة لانخفاض كلفته مقارنة بصنعه فى المنزل .

أخبار ذات صلة