الخرطوم 21-4-2022 (سونا)- بحث بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف خلال لقائه بمكتبه اليوم مع السفير الجزائري بالخرطوم آفاق التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين السودان والجزائر.

وأكد اللقاء على أهمية توطيد وتكثيف التعاون في هذا المجال حتى يكون في مستوى العلاقات التاريخية والسياسية المتميزة بين البلدين.وبحث اللقاء تجديد اتفاقية التعاون التي تربط البلدين من خلال اللجنة الفنية المشتركة.

وأشار بروفيسور دهب إلى حرص وزارته على تقديم كافة أوجه الدعم في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية والتعاون في البرامج التعليمية المُشتركة، وإجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً على ضرورة توجيه وتركيز هذه الاتفاقية في المجالات التي تخدم الطرفين مستقبلاً، بما من شأنه أن يقدم مساهمة فعالة في قطاع التعليم العالي في البلدين.

 وأكد اللقاء على أهمية أن تأخذ الاتفاقية في الاعتبار جميع التحولات التي يمر بها العالم، وضرورة توفير أدوات فعالة لتقييم ومتابعة هذه الاتفاقية.

 وأوضح الوزير حرصه على تشجيع تبادل الأساتذة والباحثين والطلاب وتكثيف اللقاءات بين مسؤولي الجامعات المختلفة في كلا البلدين من أجل تبادل المعارف والخبرات العلمية.

 وقدم بروفيسور دهب الدعوة لنظيره الجزائري لزيارة السودان في اقرب وقت ممكن.

أخبار ذات صلة