الخرطوم 18-4-2022 (سونا)- إطلعت عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتورة سلمى عبد الجبار المبارك، على نتائج الزيارة التي قام بها وفد ولاية الجزيرة لمعرض إكسبو بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نشاطات الوفد على هامش المعرض.

ووقفت خلال لقائها بالقصر الجمهورى اليوم، وفد الولاية برئاسة واليها المكلف الاستاذ اسماعيل عوض الله، على طبيعة الشراكات التي أبرمها الوفد مع عدد من الشركات والمصانع، لتطوير قطاع الخدمات، بولايات الجزيرة ، سنار والنيل الأبيض.

وأوضح والي الجزيرة المكلف، في تصريح صحفي،أن الشراكات التي تم الاتفاق عليها، تشمل التعاون مع شركة المانية لتدوير النفايات بالجزيرة، الإتفاق على إنشاء مصنع لألواح الطاقة الشمسية بالاتفاق مع مصنع أردني يعمل في مجال إنتاج الطاقة الشمسية، سعياً لتوطينها مستقبلاً بولايات الوسط الثلاث، إلى جانب إنشاء محطة لتوزيع الطاقة الشمسية في كل ولاية على حدة.

وأضاف الاستاذ اسماعيل عوض الله ،أن اللقاء تطرق إلى قضية تشييد الطرق المسفلتة بالولاية وعمليات التنسيق مع شركة زادنا فى هذا الصدد.

وفيما يتصل بالبرامج الإجتماعية بالولاية، أبان الوالي أن الولاية شرعت في تنفيذ جملة من المشاريع الإجتماعية بمناسبة شهر رمضان الكريم، بدأت بزيارات لبعض الرموز الإجتماعية والدينية بالولاية.

أخبار ذات صلة