الخرطوم 18-4-2022(سونا)- اكدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك عظم الدور الذي تضطلع به الزكاة في المجتمع 

واثنت خلال مخاطبتها امس برنامج إفطار عابر سبيل الذي تنظمه الأمانة العامة لديوان الزكاة بالتعاون مع ساحة الحرية بالخرطوم اثنت على المكلفين الذين يحرصون على إخراج زكواتهم مما يسهم في تنفيذ العديد من البرامج التي ينفذها الديوان نصرة للضعفاء والمساكين . وقالت ان شهر رمضان يعد سانحة للتكافل والتراحم في المجتمع .

و عدد وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ احمد ادم بخيت المنافع من خلال هذا الشهر الكريم  مؤكداً تمازج الزكاة في المجتمع عبر برامجها المختلفة لا سيما في ظل الظروف الإقتصادية الضاغطة التي يعيشها السودان .

واكد الامين العام لديوان الزكاة الأستاذ ابراهيم موسى عيسى ان الديوان درج على إقامة مثل هذه النشاطات بالخرطوم والولايات يبث من خلالها رسائل التكافل والتراحم  والتعريف بالزكاة ومشروعيتها وادوارها وسط المجتمع مستعرضاً عددا من المحاور الحية التي تعمل فيها الزكاة واكد بأن مشاركة عضو مجلس السيادة ووزير التنمية الإجتماعية دليل على اهتمام الحكومة بهذا الجانب وايماناً بالدور الذي تلعبه الزكاة فى المجتمع .

أخبار ذات صلة