كوستي 9-4-2022 (سونا)- إطمأن المهندس ماهر محمد حمد المدير العام الوزير المكلف لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الأبيض، ظهر اليوم على مستوى الإمداد المائي بمحطة مياه كوستي يرافقه المهندس الطيب محمد الحسن المدير العام لإدارة البنى التحتية، والمهندس الفاتح عثمان خليفة مدير مياه الشرب بمحلية كوستي.

واستمع الوزير المكلف لشرح مفصل من العاملين بمحطة المياه عن جملة من المشاكل والتحديات التي تسببت في ضعف إنتاج المياه خلال الأيام الماضية.

وفي تصريح لـ(سونا) عزا الوزير المكلف شح إنتاج المياه لبسبب أعطال فنية في الطلمبات وقطوعات الكهرباء وتراكم الطمي.

وقال إن الكميات المنتجة لاتتناسب وحجم استهلاك مدينة كوستي، مشيرا إلى أن المنتج اليومي لا يتجاوز 15 ألف متر مكعب في اليوم، ووعد الوزير بوضع معالجات آنية بالتنسيق مع الهيئة القومية للكهرباء لاستقرار التيار الكهربائي ومعالجة أعطال الطلمبات وزيادة كفاءتها الإنتاجية.

وأشار ماهر إلى أن العاملين بمحطة مياه كوستي في حالة استنفار تام من توفير الإمداد المائي للمواطنين خلال فصل الصيف، وأكد ان الحل الجذري يكمن في دخول محطة مياه مدينة كوستي الجديدة التي تم تمويلها بواسطة منظمة جايكا اليابانية والتي من المتوقع أن ينتهي العمل فيها في شهر نوفمبر المقبل 2022م، وأضاف إن تحدي الولاية هو في إكمال شبكة المياه الداخلية لاستيعاب السعة الإنتاجية للمحطة والتي تصل لـ 35 الف متر مكعب في اليوم.

وتشير (سونا) إلى أن عدداً كبيراً من مواطني مدينة كوستي يشكون من عدم توفر المياه خلال اليومين الماضيين مما اضطرهم لشراء مياه الشرب من عربات الكارو حيث بلغ سعر جركانة الماء 100 جنيهاً.

أخبار ذات صلة