الخرطوم 8-4-2022 (سونا) - شدد  المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبدالسميع عبدالحميد الحسن على إعداد تقارير مفصلة حول موقف تنفيذ الخطط التشغيلية الخاصة بالادارات المعنية بالعمل في طوارئ الخريف والتي يبدأ تنفيذها غدا الأحد ، بجانب تحديد الإنجازات والاحتياجات الفعلية. ووجه المدير التنفيذي للمحلية والذي ترأس الاجتماع الأول للجنة العليا لطوارئ الخريف بالمحلية بحضور مسؤولي البني التحتية والدفاع المدني وحماية الاراضي والتخطيط والنظافة والمخالفات والخدمات، وجه بالتنسيق بين مكونات اللجنة العليا لطوارئ الخريف ومنسقي لجان الخدمات والتغيير فيما يخص معالجة إشكالات الترس النيلي وإزالة مخالفات مصارف الامطار.

وشدد على الاهتمام بصيانة الآليات.

واستعرض مدير فرع البني التحتية بجبل أولياء المهندس محمد أمين صالح العمل الجاري في مصارفالعزوزاب والكلاكلة القلعة والمنورة، بجانب العمل في تدعيم الترس النيلي بالفتيح  العقليين وود العقلى ولفت إلى إشكالات حفر وتطهير المصارف الرئيسية وتعلية التروس والمتمثلة في  ردم المصارف بالأنقاض واعتراضات من بعض المواطنين على أعمال التروس.

من جانبه أوضح مدير ادارة النظام الصحي بالمحلية محمد عباس محمد حسن أن خطتهم ترتكز على عدة محاور تشمل مكافحة الملاريا ورقابة الأطعمة والأغذية.

من جهته أعلن مدير إدارة الدفاع المدني بالمحلية عقيد شرطة مصطفى صديق مكاوي زيادة مواقع الارتكازات على الشريط النيلي إلى ثمانية مواقع بدلا عن ستة مواقع محددة مسبقا بودام مريوم والقلعة وكرفس والشقيلاب القصيرة والحريزة وود العقلى، وأعلن تجهيز وتوفير عدد 30 من طلمبات شفط المياه .

وفي سياق متصل وقف الاجتماع على العمل الجاري في تشجير وتجميل طريق الكلاكلة شرق (الجزيرة الوسيطة) وفي إطار إنفاذ موجهات ولاية الخرطوم بتكوين إدارة متخصصة لتحسين المظهر العام.

أخبار ذات صلة