الخرطوم 3-4-2022 (سونا)- التقى وزيرالخارجية المكلًف السفير علي الصادق علي بمكتبه ظهر اليوم، سفير المملكة المتحدة  لدى الخرطوم جايلز ليفرو بحث اللقاء مبادرة الحكومة السودانية لتحقيق السلام في جنوب السودان، و أثر ذلك على استقرار البلدين، كما تطرق لما تردد عن وجود مخاوف من مغادرة زعيم المعارضة الجنوب سوداني رياك مشار جوبا.

وأكد وزيرالخارجية المكلًف إنخراط  الحكومة السودانية في عملية سلام جنوب السودان، حيث يقود فريق الوساطة رفيع المستوى وزير الدفاع في إطار مبادرة شاملة لحل الأزمة.

وأعرب سفير المملكة المتحدة، جايز ليفر عن أمله في أن تكلل الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتعزيز السلام والاستقرار في جنوب السودان بالنجاح، متمنياً النجاح أيضاً للفترة الانتقالية في السودان.

وفي سياق اخر التقى السيّد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي، سعادة السفير عبدالله ربيعة سعيد ربيعة سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السودانحيث قدم سعادة السفير تهانيه للسيد الوزير على تسلمه مهام وزير الخارجية، مُتمنياً له التوفيق، كما أعرّب عن شكره وتقديره لمواقف السودان الداعمة للبحرين في كافة المجالات ولمواقفه المشرفة تجاه كافة القضايا العربية.

من جانبه رحّب السيد الوزير المكلف بسعادة السفير بوصفه أول سفير مُقيم لمملكة البحرين في الخرطوم، وأكّد متانة العلاقات التي تربط بين البلدين، داعياً لترقيتها وتطويرها عبر التواصل والعمل المُشترك بين المسؤولين في البلدين، وثمّن سيادته إستضافة البحرين للجالية السودانية والمعاملة الكريمة التي يجدونها على المستويين الرسمي والشعبي.

أخبار ذات صلة