الفاشر في ٢٣-٣-٢٠٢٢م (سونا) - تعرضت قافلة انسانية تتكون من خمس سيارات تتبع  لبرنامج الغذاء العالمي"WFP"   يوم أمس لعملية اعتداء ونهب من قبل مسلحين يستغلون درجات نارية  بالقرب من منطقة "كرنج" التي تبعد مسافة ٢٥ كلم  شمال معسكر سرتوني النازحين التابع لمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور .

حيث كانت القافلة تحمل موادغذائية لنازحي المعسكر تمثلت في العدس والذرة ولزيت.

وذكر الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين أدم رجال في بيان صحفي  أن السيارات المنهوبة كانت في طريقها من الفاشر إلى معسكر سرتوني حيث قام  المسلحون بتهديد السائقين ومساعديهم نهبوا منهم مبالغ نقدية تقدر بنحو مليوني جنيه، بالإضافة إلى تسعة عشر هاتفا محمولا وأشياء أخرى، كما قاموا بضرب السائقين وتعذيبهم .

الجدير بالذكر أن المستودعات الرئيسة لبرنامج الغذاء العالمي بالفاشر  كانت قد تعرضت في مطلع شهر يناير الماضي الي عمليات نهب  واسعة استمرت لعدة ايام فقد خلالها البرنامج  اكثر من مائتي الف طن من المواد الغذائية وغير غذائية، مما دفع البرنامج لتعليق انشطته، الأمر الذي دفع الحكومة على المستويين الاتحادي والولائي للقيام بمجهودات كبيرة  مشاورات واسعة من أجل اقناع البرنامج بإعادة انشطتها. الا ان البرنامج اشترط عودة تلك الانشطة بتوفير الحماية الأمنية الكافية لمقارها وقوافلها.

أخبار ذات صلة