كادقلي 19-3-2022 (سونا)- إكملت لجنة وقف العدائيات والتعايش السلمي لمكونات محلية كادقلي الكبرى، تجهيزاتها وترتيباتها لتوقيع إتفاق صلح ينهي كافة أنواع الظواهر السالبة في المجتمع وذلك يوم غدا الاحد بامانة الحكومة بكادقلي.

وأكد الأستاذ ياسر كباشي كودي رئس اللجنة الإعلامية في تصريح (لسونا) أن التجهيزات والإستعدادات إكتملت، وذلك من خلال المجهود الجبار الذي إستمر لمدة عامين، وظلت اللجنة تعمل في قيادة واحدة بالتوعية والتنوير بأهمية السلام والتعايش السلمي وسط كل القبائل والمكونات السكانية بجنوب كردفان، بحيث وصل الجميع إلى فهم مشترك نبذ المجرم ولا قبيلة تاويه.

وقال ياسر إن اللجنة فرغت من دفع جبر الضرر للأسر المتأثرة جراء تلك الأحداث، وأضاف أن جبر الضرر ليس تعويضاً بل هو قيمة تدفع لموأساة جبر الخواطر شأنه شأن أي ضرر يقع، مؤكداً بأن الوثيقة التي توقع موائمة بين القانون والعرف السائد في المجتمع، وتم الإعداد لها بواسطة أجهزة قانونية.

واشار إلى أن الوثيقة يشهد توقيعها الإدارات الأهلية من طرفي الصراع واللجنة التنفيذية وحكومة الولاية لتصبح ملزمة ونافدة قانونياً وإجراءات صارمة تطال أي مجرم، أملاً أن تشهد الولاية إستقراراً شاملا، مناشداً جميع مواطني الولاية والمهتمين بالشأن العام .

أخبار ذات صلة