كسلا 14-3-2022 (سونا)- نظمت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية  بالتعاون مع المنظمة السودان للتمنية (سودو) بمحلية ريفي كسلا منتدي (حوار حقوق الإنسان وقضايا الاتجار بالبشر) بمشاركة الجهات ذات الصلة بالولاية .

وأوضحت مديرة الرعاية الاجتماعية الأستاذة زاكية موسى محمد حامد إن الهدف من المنتدى ياتي لتنوير المجتمعات المحلية بحقوق الإنسان وقضايا الاتجار بالبشر وتستهدف (6) مجتمعات بمحلية ريفي كسلا، وثمنت الدور الرائد للمنظمة لاهتمامها بقضايا المجتمع وحقوق الإنسان وخاصة قضايا الاتجار بالبشر ، ودعت المشاركين الى ضرورة الاستفادة من آراء المختصين والنقاش بصورة عامة في المنتدى وعكسها في مجتمعاتهم .

وأكد نائب المدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا الأستاذ يوسف سعد ريحان وقوف المحلية مع برامج وأنشطة الادارة العامة للرعاية الاجتماعية للحد من الظواهر الاجتماعية السالبة وقال إن المحلية تعتبر من المحليات الحدودية مؤكدًا تضافر كافة جهود  الادارت الأهلية والجهات المختصة لمكافحة الظواهر الدخلية على والمجتمعات المحلية وتفعيل القوانين للحد من إنتشار هذه الظواهر .

وتم خلال المنتدى مناقشة العديد من الأوراق التي تسهم في رفع نسبة الوعي لدى المجتمعات وتعريفهم بحقوق الانسان  ومخاطر الاتجار بالبشر.

أخبار ذات صلة