الخرطوم 9-3-2022 (سونا)-واصل السودان مشاركته في معرض الدفاع العالمي باكثر من 120 منتج  متنوع من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والدروع والذخائر في جناح السودان معرض الدفاع العالمي والذي نظمته وزارة الدفاع السعودية على مدار اليوم الثالث وقد شهد المعرض زيارات متنوعة من قيادة المملكة وممثلي السلك الدبلوماسي ومديري المؤسسات الصناعية الدفاعية وقادة القوات النظامية والعديد من الدول.

ويضم  جناح السودان 120 منتجا متنوعا من الأسلحة الخفيفة و المتوسطة والثقيلة والدروع والذخائر .

واستقبل الفريق أول ميرغني  إدريس سليمان السيد سفير السودان ونائبة و الملحق العسكري لدي السفارة بالمملكة العربية السعودية و منسوبي السفارة والملحقية وممثلي الجالية السودانية بالمملكة.

كما شرف الجناح بالزيارة عضو الديوان الملكي السعودي الفريق اول ركن البنيان و وكيل وزارة الدفاع السعودية و المهندس مرسي محمد أحمد وزير الإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية و السيد سفير دولة نيجيريا برفقة عدد من قادة الجيش النيجيري.

كما أبدى سفير دولة بولندا اعجابه بالمنتجات الدفاعية السودانية ومن جانبه سجل مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية زيارة لعددا من الأجنحة المشاركة  شملت الزيارات العديد من الدول من بينها جناح جمهورية مصر العربية و روسيا و بيلاروسيا  و جناح دولة الإمارات المتحدة  كما التقى بالسيد محافظ الهيئة  العامة للصناعات العسكرية السعودية. 

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض مستمرة حتى التاسع من مارس بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية

أخبار ذات صلة