كوستى7-3-2022 (سونا)- عقدت صباح اليوم بفندق نجف بكوستي الدورة التدريبية لادماج النوع الاجتماعي التي نظمها برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود وجاءت الدورة حول أنشطة البرنامج للقطاع الشرقي الذي يضم ولايات ( النيل الأزرق ، سنار والنيل الأبيض ) بالتعاون مع جامعة الأحفاد وذلك بحضور المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصاديه الوزير المكلف والدكتور عبدالسميع موسي المنسق الولائي لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية النيل الأبيض وممثل لجامعة الأحفاد .

وأكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف على أهمية التدريب فى صقل الخبرات والتجارب وقال إن إدماج هذا النوع من البرامج المهمة لوزارة الانتاج و الموارد الاقتصاديه باعتبار ان المرأة الريفية لها دور كبير في تحريك الأنشطة الاقتصادية .

وأضاف أن الوزارة تولى قطاع المرأة اهتماما خاصا ولديها إدارة خاصة بتنمية المرأة .

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالسميع موسي المنسق الولائي لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالولاية ان الأنشطة التدريبية محل اهتمام البرنامج وقال إن الهدف من الدورة التدريبية التخطيط الجيد من أجل تحقيق الاستدامة والتنمية للمرأة .

الأستاذة غادة رضوان ممثل جامعة الأحفاد قالت إن الورشة هدفت لرفع الوعي للنوع الاجتماعي في كل المشاريع التي تستهدف أنشطة البرنامج وأعربت عن أملها أن تتم الاستفادة من مخرجات الدورة.

وفي استطلاع لـ(سونا) مع المشاركين فى الدورة اكدوا ان الدورة شكلت لهم إضافة معرفية جديدة سيكون لها انعكاس إيجابي على أنشطة البرامج خاصة في إدماج النوع الاجتماعي من حيث إعداد الخطط وميزانية المشروعات.

أخبار ذات صلة