بورتسودان 20-2-2022 (سونا) -  نظمت المفوضية القومية لحقوق الإنسان اليوم ورشة تدريبية حول ( القانون الدولي لحقوق الإنسان ) بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان بفندق كورال ببورتسودان ، وسط  حضور من كافة  فعاليات المجتمع بالولاية،  بحضور المقدم  د. رامي آدم الطيب قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر  .

وخاطب الورشة التي تستمر فعالياتها حتى يوم غدٍ الاثنين والي ولاية البحر الأحمر المكلف علي أدروب، مؤكداً إهتمام الدولة وإحترامها لمباديء حقوق الإنسان ، والسعي الجاد لدعم وإسناد كافة الجهود في هذا المجال ، معلناً إستجابة حكومة الولاية الفورية لطلب إفتتاح مكتب لحقوق الإنسان والإلتزام  بالمساهمة في توفير إحتياجات المكتب .

وتحدث الدكتور رفعت ميرغني رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان، موضحاً أهمية الورشة في رفع وتعزيز القدرات لتوطين مبدأ حقوق الإنسان والإنتقال نحو الأفضل في هذا المجال،  فيما عبر د.علاء سيد شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن دور السودان الرائد في مجال حقوق الإنسان ، مشيداً ببروتوكول التعاون الثلاثي في مجال حقوق الإنسان بين المنظمة والمفوضية ووحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع .

من جانبه أوضح  د.حسيب كوكو المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع إنفتاح الوحدة علي كل مكونات ومؤسسات السودان لتقديم النموذج المشرق للسودان في مجال حقوق الإنسان لتحقيق نهضة السودان في هذا الجانب الحيوي .

أخبار ذات صلة