كوستي  ١٧-٢-٢٠٢٢(سونا) - بحثت حكومة ولاية النيل النيل  ومنظمة سلامات الطبية الخيرية بالمملكة المتحدة وإيرلندا  إمكانية قيام مركز تخصصي للأورام بالولاية، وأوضحت المنظمة على أهمية قيام المركز في الإكتشاف المبكر للسرطان وتدريب الكوادر الطبية وتقديم مردود اقتصادي لدي المواطن.

Thumbnail

جاء ذلك خلال لقاء وفد منظمة سلامات برئاسة دكتور معتصم مرسي إستشاري الأورام والدكتور احمد فرح شادول عضو المنظمة، حيث بحث اللقاء السبل الكفيلة لإنشاء مركز للأورام بالولاية بالتنسيق مع حكومة ولاية النيل الأبيض.

الى ذلك قال الدكتور معتصم مرسي إستشاري الأورام بالمنظمة أن قيام مركز للأورام بالولاية يهدف إلى توطين العلاج بها، مبيناً أن إنشاء المركز سيتم علي عدة مراحل  وسيقدم العديد من الخدمات الصحية كالورش التدريبية والتوعوية بمخاطر أمراض السرطان .

ومن جانبها أشارت الأستاذة سهام عبد الحميد مدير برنامج نقل المعرفة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج  الى أن الإدارة تعمل علي نشر برنامج نقل المعرفة في كافة أنحاء السودان، موضحة أن الشراكة مع منظمة سلامات تعتبر من أبرز الشراكات مع الكيانات المهنية بالخارج عبر ربط الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج بالوطن. .

أخبار ذات صلة