الخرطوم 8-2-2022 (سونا)- تسلّم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم أوراق اعتماد كل من سفراء الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وسفير دولة ليبيا وسفير دولة أسبانيا وسفير دولة كندا وسفير دولة الهند كسفراء معتمدين لدى السودان.

وقال مراد اسعد سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في تصريح صحافي إنه سيعمل بكل تفانٍِ وإخلاص من أجل تفعيل علاقات وأطر التعاون بين السودان والجزائر، خاصة فيما يتعلق منها بالتئام عمل اللجنة المشتركة وآلية التشاور السياسي، إلى جانب تفعيل مجلس أصحاب الأعمال واستغلال فرص مجالات الاستثمار وترقية التبادل التجاري والتعاون في مجال التدريب في المجالات المختلفة.

من جانبه أكد السفير فوزي عبدالرحيم بومريز سفير دولة ليبيا لدى السودان حرصه على العمل على تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين ومن أجل مصلحة شعبيهما. وأعرب عن أمله أن يعم الأمن والاستقرار والسلام في السودان وأن يتم الاتفاق على وفاق وطني يجمع الإخوة السودانيين ويرضى جميع الأطراف وينهي الأزمة السياسية بالبلاد.

إلى ذلك أعلن السفير إيسدرو غونزاليس افونسو سفير دولة أسبانيا لدى السودان دعم بلاده الكامل لعملية التحول الديمقراطي في السودان، مشيدا بجهود حكومة الفترة الانتقالية لدعم عمليات ترسيخ وبناء السلام. وأعرب عن أمنياته أن يحرص السودانيون على الحوار والتفاوض لمعالجة الأزمة السياسية وبلوغ مرحلة الديمقراطية الكاملة.

وفي السياق ذاته قال السفير فيليب لوبول سفير دولة كندا لدى السودان إن بلاده ستعمل خلال الفترة الانتقالية على دعم عمليات بناء السلام وتعزيز جهود الحكومة لإنجاح الفترة الانتقالية إلى حين الوصول إلى التحول الديمقراطي الكامل. ووعد السفير الكندي بتقديم بلاده المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين، إلى جانب حرصها على تفعيل التعاون المتبادل في المجالات العديدة. 

وفي المنحى ذاته عبر السفير مبارك باوا سيد سفير دولة الهند لدى السودان عن سعادته للعمل في السودان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك بين السودان والهند من أجل مصلحة الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أنه سيعمل على تفعيل أطر التعاون المتبادل في المجالات التعليمية والتدريبية.

أخبار ذات صلة