كوستي 10 ـ 1 ـ 2022م (سونا) - تحتفل منظمة بحر أبيض للثقافة والفنون وتنمية المجتمع بالتعاون مع المجلس الأعلي للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض Kيحتفلان اليوم بذكرى أعياد الإستقلال المجيد من خلال كرنفال رياضيّ وليلة ثقافية كبرى، وذلك بتشريف والي النيل الأبيض المكلف ومدير عام المالية وقائد الفرقة 18 مشاه وعدد من القيادات الرياضية والتنفيذية والشعبية بالولاية .

وأشار الأستاذ هارون محمد مصطفي شلتوت، مدير منظمة بحر أبيض للثقافة والفنون ببحر أبيض إلى أن برنامج الإحتفال يتضمن كرنفالاً رياضياً عصر اليوم بميدان الحرية كوستي من خلال مباراة في كرة القدم علي شرف كأس الإستقلال، وكذلك سباق درجات، يبدأ من البوابة الجنوبية لقيادة الفرقه ١٨ مشاه بكوستي وحتي ميدان الحرية بالسوق الكبير.

وأضاف شلتوت أن الإحتفال كذلك ستتخله العديد من الفقرات الرياضية الاخرى، كما تصاحبه ليلة ثقافية كبرى في المساء بدار إتحاد الفنانين بكوستي،  يشرفها حضوراً وغناءً الأستاذ الفنان الهادي حامد ودالجبل.

ودعا مدير منظمة بحر أبيض للثقافة والفنون جميع مواطني الولاية لاثراء هذه الفعالية تخليداً لذكرى صُناع الإستقلال من الرعيل الأول ووفاءً لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة .

أخبار ذات صلة