الخرطوم 28-12-2021 (سونا)- أكدت الاستاذة سعدية عيسى الأمين العام لجمعية أسرتنا للأطفال ذوي الإعاقة أهمية تأثير الفنون والثقافات على الأطفال ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال مخاطبتها اليوم بالمجلس القومي لرعاية الطفولة ورشة الفنون وأثرها للتواصل  الفعال للأطفال ذوي الإعاقة التي اقامتها منظمة تساهيل للتنمية برعاية جمعية أسرتنا للأطفال ذوي الإعاقة بتمويل من الوكالة الايطالية للتنمية في إطار احتفالات اليوم العالمي للاشخاص ذوي  للاعاقة تحت شعار "النضال من أجل الحقوق رغم تحديات جائحة كورونا" بحضور الاستاذ جمال النيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ودكتورعبد القادرعبد الله حبو الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ودكتورملاك عبد الله عبد القادر نائب مدير إدارة الرعاية الاجتماعية ولفيف من قادة العمل الاعلامي والثقافي والمنظمات.

من جانبه أكد الدكتور جمال النيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف وخطط الوزارة وصولاً إلى أهداف التنمية المستدامة.

وقال أن الوزارة تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة حتى تحقق لهم الاستقرار ووعد بتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه تلك الشريحه..

ودعا استاذ جمال إلى إحكام التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والتي تعتبر من أذرع الوزارة في التنفيذ والتواصل مع المجتمع.

وفي سياق متصل شدد الدكتور عبد القادر عبد الله حبو الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة على الإهتمام بشريحة الأطفال ذوي الإعاقة حتى يستطيعوا الإندماج في المجتمع بصورة سليمة ومعافاة ولإزالة الرهق النفسي عن أسرهم وهو ما يحتاج إلى تضافر الجهود.

وذكر عبد القادر أن خطط المجلس تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبرامج الأمم المتحدة للتنمية، وأوضح أن العام ٢٠٢٢م يختلف عن الأعوام السابقة لوجود عدد مقدر من الخبراء والمختصين في مجالات الرعاية الإجتماعية.

الجدير بالذكر أن الورشة كانت بمشاركة الشاعر التجاني حاج موسى والدكتور يوسف إسماعيل عبد الله والدكتور عبد القادر سالم و تم تقديم عدد من الأوراق والمحاضرات واختتم البرنامج بالموسيقار الفنان عماد يوسف.

أخبار ذات صلة