كادقلي 28-12-2021 (سونا)- إستقبلت حكومة ولاية جنوب كردفان اليوم بمدينة كادقلي القافلة الثقافية القادمة من الخرطوم بمبادرة من مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية تحت شعار حنبنيهو (وطن التنوع وطن الحب، وطن السلام) .

وكان في استقبال القافلة المدير العام لوزارة التربية والتوجيه دكتورجابرعباس جابر ممثل الوالي المكلف الذي رحب بمجئ القوافل الثقافية التى تدعم و تعزز السلام المجتمعي وتفتح آفاق جديدة تعكس التنوع الثقافي والإبداع الأدبي، وأكد دعمه الكامل للقافلة حتى تكمل أهداف مشروعها.

فيما أعربت الاستاذة ست الكل محمد أحمد مدير قطاع الثقافة والإعلام والشباب والرياضة لمركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية لمبادرته بهذه القافلة التي تخدم أغراض السلام والتعايش السلمي مبينة ان جنوب كردفان في حاجة ماسة لتلك الأنشطة والحراك الفني والثقافي، وأضافت "بالثقافة نبني وطن مستقر تسودة روح المحبة والسلام"، مشيرة إلى أن الولاية تشهد حراكا اجتماعيا غير مسبوق يتمثل في عيد راس السنة واعياد ميلاد المسيح بجانب الاحتفالات بأعياد الحصاد.

من جانبه أوضح الأستاذ ابوهريرة عبدالرحمن أحمد منسق البعثة ان القافلة جاءت دعما وتعزيزا للسلام الاجتماعي بالولاية وتستمر لمدة ثلاثة أيام تقدم فيها عدة برامج وأنشطة يتم استعراضها خلال الفترة. وقال إن هناك رسائل تحكي عن السلام  الاجتماعي خاصة مشاركة أهل الفن والإبداع من فرقة عقد الجلاد وامسية شعرية وحوارات شبابية عن السلام وقضايا مختلفه، مشيدا بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من حكومة جنوب كردفان والشعبين من أبناء تلك الولاية المعطاء.

أخبار ذات صلة