الخرطوم 27-12-2021 (سونا)- نظمت وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة اليوم بفندق السلام روتانا، ورشة تدريبية لأنشطة تعزيز الصحة لزيادة الطلب لإستخدام خدمات التطعيم بلقاح كرونا، حيث استهدفت الورشة بالتدريب الافراد المؤثرين في المجتمع وذلك نسبة لقدرتهم الفعالة في رفع الوعي المجتمعي بالجائحة وأهمية أخذ اللقاح.

وفي هذا السياق قال د. صلاح الدين حسن مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم انهم وفي اطار متابعة جائحة كرونا في السودان كان لابد من تغيير استرايجية الوزارة خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع المؤثرين في المجتمع، وضرورة تنويرهم بمستجدات فايروس كرونا في السودان وحول العالم حتى يقوموا بدورهم في محاربة الشائعات والترويج لأهمية أخذ اللقاح.

واضاف د. صلاح الدين إلى توفر أربعة أنواع من اللقاحات بالسودان وهي (استرازنيكا، جونسون اند جونسون، فايزر، ساينوفارم)، على ان يوفر لقاح مودرنا مع بداية العام الجديد داعيا جميع المواطنين اللحاق بركب التطعيم حتى نتمكن في وقت قريب إعلان السودان خالٍ  من الجائحة.

وأكدت د. جواهر محمد عبدالرحمن مدير إدارة الاعلام والتثقيف والاتصال وزارة الصحة ولاية الخرطوم على ان الورشة التدريبية التي اقيمت اليوم بمشاركة المؤثرين في المجتمع من فنانيين، وشعراء، وممثلين، واعلاميين، ورجال الدين، حتى يتمكنوا من المساهمة الحقيقية في توصيل الرسالة الصحية السليمة عن الكرونا واللقاحات لزيادة الطلب على لقاح فايروس كرونا.

من جانبه اشار الاستاذ مصعب صلاح الدين المنسق الاعلامي للكوفاكس بمنظمة رعاية الطفولة، إلى ان هذه الورشة  تعنى بكيفية التعامل مع جائحة الكرونا وامكانية تعزيز التثقيف الصحي لتعامل مع اللقاحات، وذلك بإعتبار ان نسبة التطعيم في السودان قليلة جدا.

وقال ان الورشة تستهدف الافراد المؤثرين في المجتمع والذين يعول عليهم تغيير الثقافة المجتمعية وكذلك تقليل العادات التي تحد من انتشار الفيروس، واكد مصعب ان منظمة رعاية الطفولة تعمل في مجال الصحة العامة والكوارث الصحية الانسانية وان كرونا هو كارثة بكل المقاييس بذا تعمل المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية والولائية على محاربته.

أخبار ذات صلة