كسلا 16ـ12ـ2021 (سونا)- أشاد ممثل حكومة ولاية كسلا المهندس آدم محمد آدم جرنوس مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بالجهود المبذولة من قبل منظمات المجتمع المدني والمبادرات المجتمعية ودورها البارز في ربط النسيج الاجتماعي ونشر ثقافة السلام من خلال الخدمات التي تقدمها للمجتمع.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة الأميرعثمان دقنة بكسلا اليوم ختام فعاليات المبادرة المجتمعية التنموية في السودان والتي تجيء تحت شعار (نحو مجتمع أفضل تحفه روح المحبة والسلام)، برعاية من الشيخ الطيب الشيخ برير الشيخ الصديق شيخ الطريقة السمانية سجادة خور المطرق.

وأوضح جرنوس أن حكومة ولاية كسلا تدعم كافة المبادرات المجتمعية التي تسهم في توعية المجتمع بأهمية التماسك الاجتماعي والسلام المجتمعي ونبذ خطاب الكراهية، إلى جانب دورها في تقديم الخدمات الضرورية من صحة وتعليم وغيرها.

من جانبه قدم البروفيسور معتصم محمد الحاج الأمين العام للمبادرة المجتمعية التنموية تنويرا شاملا حول أهداف المبادرة والتي من أبرزها حث روح الوطنية في المجتمع، والسلام المجتمعي من خلال المبادرات والقوافل الصحية والاجتماعية والثقافية، مشيرا إلى أن القافلة الصحية التي سيرتها المبادرة لولاية كسلا اشتملت على عيادات مجانية في الطب العمومي والنساء والتوليد والأطفال ومعمل متكامل وصيدلية مجانية غطت كافة أنحاء الولاية.

وحيا الشيخ الطيب الشيخ بريرالصديق شيخ الطريقة السمانية سجادة خور المطرق راعي المبادرة حكومة ولاية كسلا وحرصها على تقديم المعينات التي أسهمت في إنجاح المبادرة، مشيرا إلى دور المسيد في تكوين الشخصية السودانية باعتباره مؤسسة تربوية تحمل هموم الناس وتعمل على حل جميع المشكلات في المجتمع.

 وفي ختام الفعالية تم تكريم بعض الشخصيات التي أسهمت في إنجاج المبادرة، إلى جانب تكريم أول الشهادة السودانية بالولاية.

أخبار ذات صلة