الخرطوم 12-12-2021(سونا)- قالت الأستاذة احلام مدني وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المكلف إن مشاركة السودان في إكسبو 2020 دبي، يتيح استثمارات كبيرة مع دول الخليج في قطاعات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والتعدين. وأشارت إلى تطلعهم لعقد شراكات استراتيجية مع الدول الراغبة في الاستثمار مع منح حزمة من الميزات التفضيلية للقطاعات ذات الأولوية.

وأكدت في تصريح ل (سونا) مشاركة السودان برئاسة وكيل الاستثمار مطلع يناير القادم في فعاليات إكسبو، وذلك ضمن اسبوع السودان الذي يتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال في البلاد في دولة الإمارات، مبينة أن المشاركة في فعاليات المعرض، ببرنامج متكامل يحتوي على عروض إلكترونية، تعرض فرص ومجالات الاستثمار في السودان، إلى جانب قانون الاستثمار الجديد واستعراض لأهم سماته ومميزاته، بالإضافة إلى عرض ملامح الخارطة الاستثمارية القومية وطرح عدد من المشروعات في القطاعات الثلاثة الزراعي والصناعي والخدمي ومشروعات المناطق الحرة.

ولفتت احلام إلى أهمية الفعالية العالمية إكسبو التي تحتضنها إمارة دبي هذا العام والتي بدأت في أكتوبر الماضي وتستمر حتى مارس القادم، رغم قيود الاغلاق بسبب جائحة كورونا حول العالم حيث الزمت بضرورة أخذ الاحترازات مشيرة إلى العمل بتناغم تام مع الأستاذة نبوية محمد محجوب المفوض العام لجناح السودان بإكسبو دبي.

في ذات السياق أوضحت وكيل الاستثمار أن الوزارة درجت على المشاركة في العاليات التي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات للبلاد، خاصة في ظل الفرصة الكبيرة التي تنتظر السودان حاليا بعد ثورة ديسمبر المجيدة، مضيفة بإجراء العديد من الإصلاحات الإدارية والتشريعية لمواجهة التطورات التي تشهدها البلاد في الإطار السياسي والاقتصادي.   

أخبار ذات صلة