دنقلا 5-12-2021 (سونا)- تفقد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية دكتور يزيد عابدين عبد الكريم برفقة مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بالوزارة الأستاذة اعتماد الفاضل عثمان ومدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة الأستاذة نجلاء ميرغني، تفقدوا مركز العزل الرئيسي بدنقلا وذلك للوقوف على أحوال المرضى ومستوى الخدمات الطبية المقدمة من قبل الكادر الطبي إنفاذا لمخرجات اللجنة العليا للطوارئ الصحية في اجتماعها مؤخرا بدنقلا.

ودعا المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في تصريح لـ(سونا) المواطنين لضرورة اتباع الاحترازات والاشتراطات الصحية في ظل الارتفاع الملحوظ في معدل نسب الإصابات بفيروس كورونا.

وقال إن الوزارة وضعت خطة إسعافية للشروع فورا في تأسيس مركز العزل المقترح تحسبا لأي طارئ، داعيا حكومة الولاية الشمالية وشركاء الصحة من منظمات المجتمع المدني والقوات النظامية ورجال الأعمال وأبناء الولاية المغتربين بدول المهجر، لضرورة المساهمة في تأسيس مركز العزل المقترح في أسرع وقت ممكن، نسبة لخطورة الوضع.

وأكد أنه تم استلام إسعاف واحد من جملة (3) إسعافات مقدمة من منظمة الصحة العالمية في إطار تكفلها بتشييد مركز العزل المخطط له بدنقلا، بعد أن قامت حكومة الولاية بالتصديق بقطعة الأرض في مساحة (4550) مترا.

 وتقدم الدكتور يزيد عابدين بالشكر والتقدير للاستشاريين والاختصاصيين والأطباء والكوادر الصحية المساندة وشركاء الصحة لما بذلوه من جهد وعمل كبير في التصدي لجائحة كورونا.

من جانبها أكدت مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية نجلاء ميرغني أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لليوم الأحد بالولاية بلغت (11) حالة، منها (4) حالات سجلت بمحلية دنقلا و(2) بمحلية البرقيق و(2) بمحلية حلفا و(2) بمحلية القولد وحالة واحدة بمحلية الدبة، فيما بلغت حالات الوفاة (5) حالات، منها حالتين بمحلية الدبة وحالتين بمحلية دنقلا وحالة بمحلية القولد.

وأشارت إلى أن مركز العزل الرئيسي بدنقلا موجود به (10) حالات، و حالة واحدة بمركز العزل بحلفا و(47) حالة نشطة بالعزل المنزلي.

ودعت المواطنين لضرورة اتباع الاحترازات والاشتراطات الصحية حفاظا على صحتهم وسلامتهم ومنعا لتفشي وباء كورونا بالولاية .

أخبار ذات صلة