الخرطوم 3-12-2021 (سونا)- انعقدت الجمعية العمومية الاجرائية  لجمعية تنظيم الأسرة السودانية أمس  بفندق كورال وأجيز خلال الجلسة خطاب الدورة و الميزانية وتم انتخاب الدكتور عبد الوهاب الكدروي  رئيساً والمكتب التنفيذي المركزي لدورة جديدة للأعوام 2021- 2024 بحضور الدكتور جمال النيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية و المستشار عبدالرحمن بن بديرة ممثل المكتب الاقليمي للجمعية  ورؤساء الفروع بولايات السودان المختلفة .

وأشاد الأستاذ جمال النيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية خلال مخاطبته الحضور بدور الجمعية في مجال الصحة الانجابية و التوعية لخفض وفيات الأمهات وكل مايخص الأسرة خاصة إن الجمعية فرضت نفسها من خلال برامجها المختلفة ، وأشاد  بتعاون  الشركاء مع الجمعية خاصة المكتب الاقليمي للجمعية ، كما ناشد الجمعية أن تستفيد من المؤسسات الدولية في ظل الانفتاح الذي تشهده البلاد .

من جهتها أشارت الدكتورة آمنة محمد جودو الرئيس المكلف للدورة السابقة 2018-2021  إلى أن انعقاد الجمعية يجئ في ظروف استثنائية في ظل جائحة كورونا  ، مشيدة بالدور الكبير الذي قام به الراحل دكتور إبراهيم عبد الرحمن رئيس الجمعية فرع القضارف الذي كانت له مساهمات كبيرة من خلال مسيرة عمله ، أشارت الى أن للجمعية عدد 13 فرع بولايات السودان المختلفة  ، وأعربت عن شكرها لكل من ساهم في دعم الجمعية ودعت إلى التجويد و التطوير .

المدير التنفيذي للجمعية الدكتور  الشفيع محمد علي  استعرض تقرير الأداء للأعوام السابقة ، مبيناً أن الجمعية تسعى للتطوير والتغيير من خلال أعمالها ، وقال أن جمعية تنظيم الأسرة السودانية كانت الرائدة في تقديم خدمات الصحة الانجابية في العالم العربي .

كما تحدثت دكتورة زينب حسن عثمان  رئيس فرع دارفور ممثلة الفروع عن الجمعية منذ نشأتها والأدوار المتعاظمة التي قامت بها عبر العقود المختلفة .

 المستشار عبدالرحمن بن بديرة  ممثل المكتب الاقليمي إنابة عن الوفد الزائر اعرب عن شكره  للجمعية لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال  ، مشيراً الى دور المكتب الاقليمي في بلورة تحقيق  استراتيجية الاتحاد الدولي  لتحقيق الأهداف ، موضحاً أن هنالك الكثير من التحديات يمكن مجابهتها  عن طريق الارادة ، مشيداً بأدوار الجمعية في العالم العربي ومثمناً المجهودات التي قام بها  ، وأعرب عن أمله أن يكون هنالك تطور وتغير في الجمعية .

كما شمل برنامج الاحتفال  تكريم أُسرة الراحل الدكتور إبراهيم عبد الرحمن رئيس الجمعية فرع القضارف وعدد من شركاء الجمعية.

وقدم خلال البرنامج عرض فلم وثائقي يعكس الأنشطة المختلفة للجمعية وفروعها المختلفة بالاضافة الى معرض مصاحب حوى إنجازات الجمعية في مختلف المجالات .

أخبار ذات صلة