الأبيض 24-11-2021 (سونا) - أشاد الأستاذ محمد إبراهيم عبد الكريم، الأمين العام لحكومة ولايه شمال كردفان بالدور المتعاظم الذي ظلت تضطلع به جامعة كردفان في توفير فرص التعليم العالي وخدمة إنسان الولاية.

جاء ذلك خلال لقائه بالبروفيسورعبد الله محمد مدير جامعة كردفان ومدير صندوق رعاية الطلاب بولاية شمال كردفان، بحضور الأستاذ عبد المنعم بشير حامد، الأمين العام لحكومة الولاية بالإنابة.

وأشار الأمين العام لحكومة الولاية إلى أن جامعة كردفان لها إسهامات مقدرة في تخريج كوكبة من الخريجين للمساهمة في العمل التنموي. وأوضح أنه سيتم عقد اجتماع دوري بين الجامعة وحكومة الولاية لوضع الخطط والبرامج وإعداد مذكرة تفاهم لدعم مسيرة العمل بالجامعة، موكدا تعاونهم مع إدارة الجامعة وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير الأداء.

من جهته أوضح مدير جامعة كردفان بروفيسور عبد الله أحمد عبد الله أن اللقاء يهدف للتفاكر ومناقشة القضايا المشتركة مع حكومة الولاية والتحديات التي تعترض سير الأداء، خاصة في مجال البنى التحتية للجامعة. وتناول دور الجامعة في خدمة المجتمع، مثمناً وقوف الأمين العام لحكومة الولاية ودعمه للقضايا التي طرحت.

من جانبه كشف دكتور عثمان السيد عدلان أمين صندوق رعاية الطلاب بالولاية عن الدور الذي يقوم به الصندوق في تهيئة البيئة السكنية بالمدن الجامعية والداخليات. وقال إن هناك تعاونا بين حكومة الولاية والصندوق من أجل توفير الخدمات الضرورية للطلاب.

أخبار ذات صلة