الرصيرص 23-11-2021 (سونا)- تفقد الاستاذ داؤود ادريس داؤود الامين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة باقليم النيل الازرق اليوم مقر بيت الشباب بمدينة الرصيرص يرافقه الاستاذ بشير محمد احمد مدير ادارة الشباب والاستاذ يحي احمد ادريس المدير التنفيذي لمفوضية تسجيل الهيئات الشبابية والرياضية وكان في استقبالهم الاستاذ محمود مؤمن مدير بيت الشباب . ووقف وفد المجلس علي الوضع الراهن للبيت وخطة اعادة التاهيل بجانب الرؤية المستقبلية لاعادة البيت لسيرته الاولى.

وثمن امين المجلس الجهود المقدرة لادارة بيت الشباب والانجازات التي حققتها في سبيل المحافظة على اصالة وعراقة بيت الشباب بالرصيرص والذي يعد من المؤسسات ذات التاريخ الناصع بالنيل الازرق وبمدينة الرصيرص علي وجه الخصوص. وقال داؤود ان بيت الشباب يمثل منارة سامقة وقبلة للبعثات الشبابية والرياضية والعلمية وتعهد بدعم الجهود المبذولة والخطط الموضوعة للنهوض ببيت الشباب.

اعضاء الوفد قدموا جملة من المقترحات التي من شانها دفع مسيرة اعادة التاهيل وذلك بحشد الطاقات والموارد وتوظيفها بطريقة تضمن المحافظة علي المقر ومنع التعديات عليه. من جانبه اعرب الاستاذ محمود مؤمن مدير بيت الشباب عن شكره وتقديره لوفد المجلس الاعلي برئاسة الاستاذ داؤود ادريس داؤود وقدم تنويرا شاملا عن اوضاع البيت الادارية داعيا لضرورة دعم خطة اعادة التاهيل والاعمار وجدد مؤمن التزامهم الكامل بصون بيت الشباب ورعايته ليكون صرح شامخ يعبر عن شباب النيل الازرق .

تشير (سونا) الى ان بيت الشباب في الرصيرص كان مقرا للشاعر المصري حافظ ابراهيم شاعر النيل بعد نفيه من مصر حيث افادت الروايات ان جل  قصائده في النيل كتبها في الرصيرص مستلهما طبيعة المنطقة الساحرة.

أخبار ذات صلة