كسلا-10-11-2021م ( سونا ) -هنأت حكومة ولاية كسلا ولجنة  أمنها علي رأسها أمين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ من خلال زيارتهم لمدرسة الاعتصام الثانوية بنين  ومنازل الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية لهذا العام  هنأ المعلمين والمعلمات ووزارة التربية والتوجيه على جهودهم الكبيرة تجاه استقرار العملية التعليمة والتي أثمرت نتاجًا في تفوق الولاية واحرازها المركز الرابع على مستوى الشهادة الثانوية بين الولايات بنسبة نجاح 66.6٪ .

ونال الطالب حسين حسن محمد الإمام المركز الأول على مستوى الولاية والثامن على المستوى العام بنسبة نجاح 96.7٪.

  وقال الشيخ لدي مخاطبته ادارة مدرسة الاعتصام  أن النجاح الذي حققته المدرسة بتفوق أبنائها التي نجح منها ١٠٦ طالب من أصل ١٠٧ طلاب وتحقيق نسبة 99.2٪ أن التفوق   ليس بغريب علي مدرسة الاعتصام .

واوضح ان الامم تنهض بالتعليم الامر الذي يتطلب ايلاء التعليم جل الاهتمام مؤكدًا وقوف الولاية مع الوزارة لتضافر الجهود من اجل ان تتبوأ الولاية مكانها الطبيعي بين ولايات السودان. واضاف الوالي ان الولاية باحرا زها للمركز الرابع علي مستوي السودان رغم الظروف التي عاشتها الولاية يعتبر جهدا مقدرا من المعلم. واشار الي تحفيز ودعم المدرسة حتي تكون الولاية علي قمة الولايات .

كما طالب الطلاب القادمين بذل الجهود حتي يكونوا علي مصاف الشهادة منوها ان النجاح يعتبر حافزا حتي يكون الطلاب علي قمة الشهادة.

وأضاف ان المدرسة بنجاحها المتميز أسعدتنا ولابد من المحافظة علي التفوق بالجهد المتكامل خاصة ادارة التعليم الثانوي بالولاية .

.وكشف عن تنظيم الولاية لاحتفالية لتكريم الطلاب الناجحين والمدارس المتفوقة واسر الطلاب تضم كافة الفعاليات حتي تكون حافزا للطلاب القادمين

مدير عام التربية والتوجيه الاستاذ احمد حسن محمد الفضل عبر عن سعادته بالنجاح الذي اعتبره دليلا علي ان كافة المعلمين بالولاية كانوا يعملون بجهد واجتهاد رغم الظروف الاستثنائية التي كانت تعيشها الولاية التي استطاعت ان تحرز المركز الرابع علي مستوي الولايات.

وقال إن مدرسة الاعتصام ستظل نموذجية ببيئتها وطلابها ومعلميها وسنولي المدرسة الرعاية الخاصة من دون استثناء المدارس بالريف حتي يتساوي النجاح والتفوق مبينا انهم يحتفلون بمدرسة الاعتصام بالنجاح للعام الثاني تواليا

مديرة التعليم الثانوي خديجة عيسي اشارت الي ان التفوق في الشهادة السودانية ظل ديدن مدرسة الاعتصام التي ظلت تقدم النوابغ والافذاذ.

وطالبت بتسليط الضوء علي المدارس المتفوقة . وقدمت شكرها لادارة المدرسة وكافة المعلمين علي الجهود الكبيرة التي ظلوا يبذلونها من اجل استقرار العملية التعليمية.

 مدير مدرسة الاعتصام الثانوية بنين الاستاذ نصر الدرين محمد صالح قال ان المدرسة ستظل وفية لاهل كسلا وصامدة رغم الظروف مشيرا الي المدرسة ستقدم كل مافي وسعها مما يؤهلها للعودة الي سيرتها الاولي.

وكان  الوالي المكلف قد سجل  زيارات لاسر الطلاب المتفوقين حيث زار الوالي ولجنة امن الولاية وقيادات التعليم منزل النابغة حسين حسن محمد الامام بالسواقي الجنوبية الذي احرز نسبة نجاح  اهله لان ينال المركز الثامن في الترتيب العام والاول .علي مستوي الولاية والذي جلس للامتحان من مدرسة عبد الودود الثانوية الخاصة ، ورحبت اسرة النابغة بزيارة وفد حكومة الولاية وقدمت نجاح ابنها للولاية

كما قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة الي منزل النابغة حيدر محمود متوكل بحي العرب الذي أحرز نسبة نجاح 96% نال بها المركز الثاني علي مستوي الولاية والذي جلس للامتحان من مدرسة  آية الخاصة .

وشكر المتفوق واسرته الزيارة التشريفية لمنزل الاسرة وتقديم التهنئة.

واختتم الوالي الزيارات بزيارة المتفوق محمد مدني محمد الازرق بحي الحلنقة الذي احرز نسبة نجاح 94.6% من مدرسة الاعتصام الثانوية بنين.

.وخلال زيارة اسرة النوابغ قدمت كلمات التهاني وعبارات الثناء بالتفوق والنجاح من قبل حكومة الولاية التي قوبلت من أباء وأمهات النوابغ

أخبار ذات صلة