الأبيض 8-11-2021 (سونا) - خاطب د. حاتم جمعة المرضي مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية صباح اليوم بقاعة البحوث الزراعية بالأبيض ورشة المشاركة في السياسات حول حوكمة وادارة الموارد الطبيعية التي اقامها برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود الوحدة التنفيذية شمال كردفان بحضور ممثل أمين عام الحكومة ومدير هيئة البحوث الزراعية.

وتحدث مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية عن خطط الوزارة التي تصب في اطار الشراكة مع برنامج تسويق الثروة الحيوانية للمحافظة على الموارد الطبيعية ومراجعة التحديات مشيداً بالورشة التي تناقش السياسات والتشريعات لإدارة واستدامة الموارد الطبيعية.

 المهندس إبراهيم رحمة الله مدير مكون الموارد الطبيعية ببرنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود أكد أن هنالك مشروعات كبيرة نفذها البرنامج لتطوير أعمال الثروة الحيوانية والتمويل الريفي ، وأشار الى التدخلات التي تمت في المجتمعات والتكيف مع التغيرات المناخية وتنمية المجتمع وصيانه التربة.

 وأبان أن الورشة تناقش التحديات في مجال الموارد الطبيعية ومواجهة آثار تغير المناخ ومناقشة التدهور في الأراضي والتنوع الاحيائي والتراجع في الأراضي الزراعية من حيث الكم والنوع وتدهور ومحدودية الموارد الغابية ، ودعا الى ضرورة تفعيل القوانين والتشريعات التي تلبي حاجات الناس.

 د. بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود شمال كردفان أوضح أن هذه هي الورشة الختامية للولايات حول السياسات والحوكمة لإدارة الموارد الطبيعية واستعرض الجهود التي قام بها البرنامج في مكون الموارد الطبيعية .

 وضمت الورشة خبراء من جامعة كردفان وهيئة البحوث الزراعية ووزارة الإنتاج والغابات والمشروعات العاملة في المجال.

أخبار ذات صلة