الخرطوم 20-10-2021 (سونا)-اختتمت اليوم الورشة التدريبية للإحصاء لقاعدة بيانات الأشخاص ذوي الاعاقة والتي نظمتها الوكالة الإيطالية للتنمية بالتعاون مع المنظمة الدولية للعون الإيطالي والشركاء الوطنيين من منظمات المجتمع المدني وجمعية أسرتنا لذوي الإعاقة ومنظمة اسكو التطوعية ومنظمة لايف للتعليم والحماية الاجتماعية ومنظمة الغصن الأخضر ومنظمة تساهيل للتنمية في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري بفندق كورال بالخرطوم.

وذلك بحضور ممثل منظمة التعاون الإيطالي OVCI، ممثل المجلس القومي للطفولة، ممثل مجلس الكنائس السوداني وممثلي المركز القومي للإحصاء في السودان والجهات ذات الصلة.

تأتي أهمية الورشة في ضرورة التركيز على المؤشرات الرقمية من اجل تحقيق بيانات التنمية المستدامة في مجالات الإحصاء والتعداد للحصول على احصائيات وبيانات دقيقة حتى يتم الاعتماد عليها في وضع الخطط والمشاريع الإستراتيجية التي تخدم الأشخاص ذوي الاعاقة في المدن والأرياف بالسودان.

وقالت الأستاذة سعدية عيسى إسماعيل أمين عام جمعية أسرتنا للأطفال ذو الإعاقة في تصريح (لسونا) إن البرنامج التدريبي اشتمل على أدوات الإحصاء وعمليات التعداد السكاني القادم في بداية العام 2022 وكيفية إدراج أسئلة بصورة دقيقة في استمارة التعداد لسد الفجوة وتلافي الأخطاء التي حدثت في التعدادات السابقة.

واوصت الورشة في يومها الختامي على أهمية تضمين الاحصائيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة وربطها مع أهداف التنمية المستدامة بالإضاقة إلى ضرورة تنظيم عدد من الدورات للجهات ذات الصلة بالولايات والمراكز خلال الفترة القادمة.

أخبار ذات صلة