الخرطوم 20-10-2021م (سونا)-يشارك  البروفيسور ابراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في أعمال مؤتمر الإعلام العربي الذي ينظم في إطار برنامج الدورة الحادية والعشرين للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون، ويناقش موضوعا هاما هو " تحديات الإعلام العمومي في ظل انفجار القنوات الخاصة والوسائط الجديدة" بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية"، في تونس  خلال الفترة من 19 -22 أكتوبر 2021.

ويناقش المؤتمر، الذي يعقد مرة كل سنتين، أبرز القضايا والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي اليوم في ظل التطور التقني والتحولات الرقمية التي يشهدها القطاع.

فيما تناول المؤتمر عدد من الموضوعات والقضايا المحورية منها الهجرة إلى المنصات الرقمية وتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من حلقات النقاش تمحورت حول موضوعات متنوعة من بينها "تحديات الإعلام العمومي في ظل انفجار القنوات الخاصة " و "أزمة الصحافة المكتوبة.. رؤية مستقبلية " و"التدريب وإعادة تأهيل الموارد البشرية في المجال الإعلامي".حديثة بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

وتضمن المهـرجان عدة فعـاليات منها الـسـوق التـلـيفزيونيـة والإذاعيـة و شاركت فيه الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية، بالاضافة الى معرض “الأسبو” للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية للإذاعة والتلفزيون التي شاركت فيه المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

أخبار ذات صلة