الرصيرص في 19-10-2021(سونا)- احتفل مركز تنمية المرأة بالرصيرص باقليم النيل الأزرق مساء اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة الباشمهندس منير الياس وزير الثروة الحيوانية والسمكية والشيخ ادم ياجي امام وخطيب المسجد العتيق بالرصيرص ولفيف من الدارسات بالمراكز الفرعية التابعة لمركز تنمية المرأة.

ولدى مخاطبتها للاحتفال اوضحت الدكتورة احساس محمد احمد مدني ممثل المركز ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف برنامج سنوي راتب يجسد العديد من الدلالات والمعاني في رحاب الحبيب المصطفى عليه افضل الصلوات واتم التسليم وابانت ان مراكز تنمية المراة بالرصيرص  تبلغ 12 مركزا لتنمية المراة و6 مراكز لمحو الامية وسميت المراكز باسماء النساء الخالدات ولهن بصمة في مجتمع الرصيرص منهن من رحلن واخريات ما زلن يقدمن عطاء بلاحدود.

وامتدحت احساس تفاعل المراة وانخراطها بالمراكز لتلقي المعارف والعلوم والقرآن الكريم وعلومه على ايدي المشائخ والعلماء الاجلاء.

الشيخ ادم ياجي قدم تذكرة دينية عن ذكرى المولد النبوي الشريف واوصى النساء بالتعليم ووتعلم امور الدين والاهتمام بتنشئة الاجيال على السلوك القويم.

وتخلل الاحتفال تقديم نماذج في التلاوة من قبل الدارسات ومسابقة في السيرة النبوية والفقه وجدت تجاوب ومشاركة من الحضور بجانب فواصل من المديح النبوي.

أخبار ذات صلة