مدني25-9-2021(سونا)- شرعت مراكز البحوث ومراكز نقل التقانات في تخصيص دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين والمنتجين الزراعيين بمشروع الجزيرة.

واعلنت إدارة المشروع عن تدريب ٢٥ مهندسا زراعيا عبر شركة امريكية بالولايات المتحدة الامريكية لاحداث تحول زراعي كبير في المشروع بنقل التقانات الحديثة.

واكدت دكتورة عبير النذير مدير مركز العزازة لنقل التقانة والتدريب سعي المركز لدعم صغار المنتجين من خلال رفع قدراتهم لتولي شانهم الانتاجي وتنفيذ برامج لرفع قدرات تنظيمات المنتجين بالمشروع وتعزيز استخدام التقانات الحديثة في الانتاج الزراعي والحيواني والري مع تطوير برامج الانتاج الحيواني والبستاني بهدف الصادر وتنفيذ المزارع التجريبية.

واشارت د.عبير الى تكثيف التدريب في مجالي الصناعات الزراعية التحويلية والصناعات الصغيرة والاسرية وتطوير برامج المسئولية المجتمعية للمجتمعات المحلية وتنفيذ برامج تمكين الشباب والمرأة الريفية في مجال ريادة الاعمال بالاضافة الى تنفيذ الحاضنات التدريبية للانتاج الزراعي والحيواني.

واشاد محمد احمد الصديق ممثل المجتمع المحلي بتطور مركز العزازة والتنسيق والتعاون بين أهل العلم والخبرات الزراعية والتي من شأنها ان تخرج المزارعين من دائرة الفقر الى الانتاج.

أخبار ذات صلة