ودمدني 16-9-2021 (سونا)- اوضحت غرفة الطوارئ المركزية بالمجلس القومي للدفاع المدني ان منسوب النيل الأزرق في مدينة ودمدني مستقر بالمقارنة بمعدل الامس ولا أثر لهطول امطار جديدة بالولاية مع الاشارة الى انه قد تمت معالجة مصرف قنيدة بمحلية القرشي بواسطة غرفة طوارئ محليه القرشي وأن إدارة الدفاع المدني قامت بتوزيع ألف سلة غذائية لمتضرري محلية ام القرى.

وكشفت متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان الأمطار الغزيرة التي هطلت بولاية القضارف في محلية الرهد يوم امس تسببت  في انقطاع طريق المفازة الحواتة للمرة الثالثة علي التوالي خلال هذا الخريف وأن قوات الدفاع المدني تعمل بجد لإجراء المعالجات والإصلاحات اللازمة بالتنسيق مع وزارة البني التحتية والشؤون الهندسية.

وتفيد متابعات وحدة الانذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية بتوقع هطول امطار في مناطق واسعة من ولاية القضارف واجزاء من ولايات كسلا وسنار والجزيرة والنيل الأزرق كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

وفيما يلي ولاية النيل الازرق هطلت أمطار خفيفة بحاضرة الولاية الدمازين بلغت نسبتها 20،3ملم  وتجري التشطيبات الاخيرة لفتح الطريق القومي عند خور القعرة .

وفي ولاية نهر النيل يمر الفاصل المداري شمال مدينة بورتسودان وجنوب مدينة  ابوحمد وشمال مدينة عطبرة و شمال الولايات الغربية ومن المتوقع ان يتراجع قليلا مع هدوء الاحوال في جميع محليات الولاية.

أخبار ذات صلة